الحصاد: حبس 7 في “التحرش بفتاة المنصورة”.. وتوفير 12340 فرصة عمل

الحصاد: حبس 7 في واقعة التحرش الجماعي بفتاة المنصورة.. وتوفير 12340 فرصة عمل
القوى العاملة تعلن عن توفير 12340 فرصة عمل للذكور والإناث- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 3 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “حبس 7 في التحرش بفتاة المنصورة” و”توفير 12340 فرصة عمل”.

العناوين

اقتصاد

انتهت اليوم صفقة أوبر وكريم بإعلان شركة أوبر، عن إتمامها بشكل رسمي لإجراءات عملية الاستحواذ على شركة كريم، والتي جرى الإعلان عنها مسبقا مقابل 3.1 مليارات دولار.

وبموجب صفقة أوبر وكريم، أصبحت كريم نتوركس الآن شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة أوبر، ولكنها ستحافظ على اسمها التجاري.

بالأرقام.. تراجع إيرادات قناة السويس خلال 11 شهرا (إنفوجراف)

مجتمع

أصدرت نيابة أول المنصورة، اليوم الجمعة، قرارا بحبس 7 طلاب على ذمة التحقيقات، من المقبوض عليهم في واقعة التحرش بفتاة المنصورة ليلة رأس السنة.

وكانت الواقعة التي أثارت صدمة وردود فعل واسعة، قد شهدت تطورا جديدا، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية في بيانها: أنها تمكنت من تحديد شخصية المجني عليها، وأنها ألقت القبض على سبعة من المتهمين الذي ظهروا في الفيديو الصادم للتحرش.

أعلنت وزارة القوى العاملة في نشرتها الشهرية عن توفير 12340 فرصة عمل للذكور والإناث، ولذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة.

ومن جهته، أوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الجمعة، أنه جرى توفير 12340 فرصة عمل من خلال 53 شركة ومصنع قطاع خاص، في عدد من المحافظات خلال يناير 2020.

أعلن جهاز مدينة العلمين الجديدة، عن بدء تسليم وحدات سكنية بالعلمين بعدد 33 عمارة بمشروع الإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة، اعتبارا من بعد غد الأحد وحتى يوم الثلاثاء الموافق 3/ 3/ 2020.

وأوضح أسامة عبد الغني، رئيس جهاز تنمية المدينة، تفاصيل تسليم وحدات سكنية بالعلمين الجديدة، إذ يقسم على الأيام تبعا لأرقام العمارات.

تعليم وصحة

أحيا محرك البحث جوجل، الجمعة، ذكرى ميلاد العالم المصري الراحل، نبيل علي عبد العزيز بوضع صورة تعبيرية ملونة للمفكر الراحل الواجهة الرئيسية لمحرك البحث الأشهر عالميا.

ويوافق اليوم الذكرى 82 لميلاد العالم المصري نبيل علي، المتخصص في مجال معالجة اللغات الطبيعية حاسوبيا، إذ ولد في يناير عام 1938 بالقاهرة. ورحل عن عالمنا قبل 4 أعوام.

رياضة

في رد فعل من بعض جماهير المارد الأحمر على زيارة محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، لتركي آل الشيخ في السعودية، وما تردد عن إعادة الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي إلى رئيس هيئة الترفيه السعودي، دشن عدد من الجماهير هاشتاج #الأهلاوية_ضد_السبوبة.

وتباينت آراء المشاركين عبر الهاشتاج الذي حظي بمشاركات كثيرة على “تويتر”، بين رافض لعودة ظهور آل الشيخ بالمشهد الأهلاوي، وبين مدافع عن زيارة الخطيب للسعودية، في حين تمسك عدد من المغردين بضرورة استقلال القرار في الأهلي ومجلس إدارته عن أي استحواذ يأتي عبر ضخ الأموال، محذرين من تكرار المشكلة التي حدثت بين النادي وتركي سابقا.

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا طلب فيه من الاتحاد المصري لكرة القدم إسناد مباريات فريقه في الدوري لحكام أجانب خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الزمالك في بيانه عبر الموقع الرسمي، أنه يرفض التعاون مع لجنة الحكام التي يرأسها جمال الغندور، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمس أمام أسوان، بينما رفض جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام طلب الزمالك في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة، غدا السبت على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة 08 15
  • الإسكندرية 10 16
  • مطروح 10 14
  • العريش 07 17
  • شرم الشيخ 12 19
  • أسوان 07 18

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *