النادي الأهلي يقترب من حسم آخر صفقة بانتقالات الشتاء

النادي الأهلي يقترب من حسم الصفقة الأخيرة
النادي الأهلي يقترب من حسم الصفقة الأخيرة في الانتقالات الشتوية - أرشيف

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي: “إن ناديه اقترب من حسم الصفقة الأخيرة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية”.

وأوضح عبد الحفيظ، في تصريحات إذاعية، أن ملف الصفقة الأخيرة اقترب من الحسم، لافتا إلى أن المفاوضات سارية حتى الآن.

صفقة النادي الأهلي

وفي سياق الحديث عن الصفقة الأخيرة في النادي الأهلي، أجاب عبد الحفيظ، على سؤال بشأن اقتراب رحيل وليد أزارو، خلال فترة الانتقالات الشتوية، قائلا: “إنه لا يوجد عرض رسمي حتى الآن، وأن غيابه عن المشاركة قرار فني”.

وعن موقف اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا”، كشف عبد الحفيظ عن أن الأهلي فوجئ خلال طلب الحصول على البطاقة الدولية باستعلام نادٍ آخر عن البطاقة الدولية لكهربا.

وأضاف: “أن اتحاد الكرة سيحل هذه المشكلة، لكن عليهم الإعلان عن النادي الذي قام بهذا التصرف، لكن في النهاية بطاقة كهربا ستصل اليوم الخميس”.

وكان الأهلي قد حصل على خدمات كهربا مؤخرا، قادما من صفوف ديبورتيفو أفيس البرتغالي، إذ وقّع صاحب الخمسة والعشرين عاما على عقود انتقاله لمدة أربعة أعوام ونصف”.

وعلى صعيد الحديث عن الصفقة الأخيرة للأهلي، صرح مسئولو النادي الأهلي في 30 ديسمبر الماضي، بأنهم على بُعد خطوة من حسم صفقة النيجيري بليسنج إليكي، مهاجم لوزيرن السويسري، مقابل ثلاثة ملايين دولار.

النيجيري إليكي

ولا يشارك النيجيري إليكي مع لوزيرن السويسري بشكل منتظم، بسبب خلافاته مع المدير الفني الحالي للفريق توماس هابيرلي.

وكان النادي السويسري قد قال: “إن لوزيرن يرتبط بعقد مع النيجيري إليكي، يمتد حتى 2022، ولا يفكر في التفريط فيه إلا من خلال عرض جيد من الناحية المالية، بعد انضمامه في يناير 2018 مقابل 800 ألف يورو”، مشيرا إلى أن قيمته السوقية حاليا أصبحت أربعة ملايين يورو.

وقالت مصادر: “إن أمير توفيق، مدير التعاقدات في النادي الأهلي، بصدد الحصول على توقيع اللاعب النيجيري إليكي، في غضون الساعات القليلة المقبلة، بعد أن رحّب المهاجم النيجيري باللعب للقلعة الحمراء خلال الاتصالات والمفاوضات التي جرت بينه وبين مسئولين في الأهلي”.

وأضاف المصادر: “أن صفقة إليكي ستكون لمدة ثلاثة مواسم، وبمقابل يصل إلى ثلاثة ملايين دولار، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، بعد أن نجح مسئولو القلعة الحمراء في تخفيض مطالب لوزيرن من أربعة إلى ثلاثة ملايين دولار”.

كان النادي الأهلي قد تلقى عرضا رسميا من نادي الصفاقسي التونسي، للتعاقد مع اللاعب الأنجولي جيرالدو على سبيل الإعارة، بداية من فترة الانتقالات الشتوية.

ويرغب مسئولو الأهلي في تسويق اللاعب الأنجولي، لإفساح المجال أمام التعاقد مع اللاعب النيجيري إليكي، لتدعيم الخط الأمامي، تلبية لرغبة السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للفريق.

ويضم الأهلي حاليا أربعة لاعبين أجانب، هم: التونسي علي معلول، والمغربي وليد أزارو، والنيجيري أجايي، بالإضافة إلى الإنجولي جيرالدو.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.