إحالة مخالفات أموال الوقف للنيابة: بينها فيلا زقزوق

إحالة مخالفات أموال الوقف للنيابة: بينها فيلا زقزوق
زقزوق نفى ارتكاب أي مخالفات في أموال الوقف، وأوضح أحقيته في الفيلا- أرشيف

قرر سيد محروس، رئيس هيئة الأوقاف، إحالة مخالفات أموال الوقف التي ارتكبها بعض الموظفين السابقين بالهيئة، إلى النائب العام وجهاز الكسب غير المشروع، بتهمة استغلال النفوذ، وتمكين الغير من وضع يده على بعض “الفيلات” بدون تعاقد.

وأوضح محروس، أن الهيئة ماضية في طريق الإزالة لفيلات مدينة الصحفيين بالتجمع الخامس، وتحصيل كامل حقوق أموال الوقف دون تردد أو أي استثناءات.

أموال الوقف

كانت هيئة الأوقاف قد أعلنت صدور قرار إزالة لـ10 فيلات بمدينة الصحفيين بالتجمع الخامس، منها الوحدة الخاصة بمحمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان اليوم الخميس: إن الهيئة اضطرت إلى إصدار قرارات إزالة التعدي على أملاكها، لعدم ارتباط أي من هؤلاء بأي صفة تعاقدية رسمية مع الهيئة حتى تاريخه، وتقاعسهم عن إتمام عملية التعاقد رغم إنذارهم أكثر من مرة.

وأوضح مصدر في الأوقاف أن “فيلا محمود زقزوق تبلغ مساحتها أكثر من 600 متر، وثمنها 15 مليون جنيه، وتم دفع المقدم الخاص بها فقط، ولم يتم حتى الآن دفع باقي المستحقات، رغم حصوله عليها أثناء تواجده في منصبه”، حسب قوله.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى فيلا زقزوق توجد وحدات سكنية خاصة بموظفين بهيئة الأوقاف بالمعاش، منها وحدة خاصة بموظفة سابقة لم تدفع أي مبالغ ويقيم ابنها داخلها، وجرى منحهما مهلة قبل ذلك أكثر من مرة، دون جدوى.

وأشار المصدر إلى أنه جرى إنذار مُلاك الوحدات السكنية الصادر لها قرار إزالة أكثر من مرة لدفع المستحقات إلا أن أحدا لم يستجب، لذلك أصدرت الهيئة قرار إزالة لها، وحال طرحها في مزاد ستدر ملايين الجنيهات.

وزارة الأوقاف

وأوضح مصدر وزارة الأوقاف أن بعض قاطني هذه الوحدات دفعوا مبالغ تتراوح بين 150 و200 ألف جنيه، على الرغم من أن ثمن الوحدة يتخطى ملايين الجنيهات.

ولفت إلى أن صدور قرار الإزالة لا يعني هدمها، ولكن إخلاءها من السكان ومتعلقاتهم، وطرحها في مزاد علني، مشيرا إلى أن الإزالة لها خطوات قبل أن تنفذ، ويتم التنسيق مع الجهات المعنية.

من جهته، نفى محمود حمدي زقزوق ارتكاب أي مخالفات في أموال الوقف، وأوضح أحقيته في الفيلا الخاصة به بالتجمع الخامس، وقال في تصريحات صحفية إنه “يمتلك فيلا بمدينة الصحفيين ضمن 17 فيلا بالمنطقة نفسها”.

وأضاف أن سعر المتر كان 120 جنيها عند استلامه، إلا أن محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الحالي، قرر إعادة تسعير المتر ليصل إلى 6 آلاف جنيه، ورفع الثمن الأصلي للفيلا إلى 4 ملايين جنيه، نافيا أن يكون عليه أي متأخرات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *