مباراة الأهلي والمقاصة: فوز تاسع على التوالي للمارد الأحمر (فيديو)

مباراة الأهلي والمقاصة: فوز تاسع على التوالي للمارد الأحمر (فيديو)
الأهلي رفع رصيده للنقطة الـ27 في صدارة ترتيب الدوري من 9 مباريات- وكالات

انتهت مباراة الأهلي والمقاصة، التي أقيمت اليوم الأربعاء على إستاد السلام، بفوز فريق النادي الأهلي للمرة التاسعة على التوالي في الدوري المصري، ليستعيد صدارة ترتيب الدوري بعد أن فقده لساعات معدودة عقب فوز المقاولون اليوم على الاتحاد السكندري بهدف نظيف.

المباراة جاءت في إطار الجولة الـ11 من مسابقة الدوري، ورفع الأهلي رصيده للنقطة الـ27 في صدارة ترتيب الدوري من 9 مباريات، وتجمد رصيد المقاصة عند 9 نقاط بالمركز الـ15.

وأحرز النادي الأهلي هدفين، الأول سجله اللاعب علي معلول، في الدقيقة 74 من المباراة من ضربة جزاء صحيحة، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب محمد مجدي “أفشة”، بتسديدة اخترقت دفاعات المقاصة.

الأهلي والمقاصة

بدأت المباراة بهجوم مباغت من فريق مصر للمقاصة، حتى كاد في الدقيقة الثانية من المباراة أن يتقدم بهدف عن طريق عمرو مرعي الذي تلقى تمريرة وانفرد بمرمى محمد الشناوي، لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

واصل مصر المقاصة ضغطه على الأهلي وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة الرابعة، إلا أن دفاعات الأهلي تعاملت مع الهجمة بشكل جيد، ومرر عمرو السولية في الدقيقة 15 كرة في الجانب الأيسر لعلي معلول، أرسلها أرضية لمجدي “أفشة” الذي سددها لتمر أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 30، انطلق أفشة في منتصف الملعب، ومرر كرة لعلي معلول في الجانب الأيسر، والذي بدوره أرسلها كرة عرضية لكن مروان محسن فشل في التعامل معها، وبعدها بدقائق أشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بسبب الاعتراض على الحكم.

وفي الدقيقة 55، أرسل محمد هاني كرة عرضية رائعة، لكن محمود حمدي حارس المقاصة أخرجها من رأسية عمرو السولية إلى ركنية لتضيع فرصة هدف على النادي الأهلي.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 73، بعد حصول الأهلي على ركلة جزاء، نفذها معلول وأحرز الهدف الأول، وسدد مجدي أفشة كرة قوية في الدقيقة 78 اصطدمت بلاعب المقاصة وكادت تباغت حارس المقاصة لكنها خرجت لركلة ركنية.

وسجل أفشة في الدقيقة 80 الهدف الثاني في مباراة الأهلي والمقاصة، بعدما أرسل أليو ديانج تمريرة سحرية، انطلق أفشة وسددها في شباك مصر المقاصة.

الدوري المصري

وبخلاف مباراة الأهلي والمقاصة، أعلنت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة “الجبلاية”، 24 ديسمبر الماضي، رفض طلب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، إيقاف الدوري المصري في غير المواعيد المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان اتحاد الكرة قد تحفّظ على التصريحات الإعلامية التي أدلى بها حسام البدري خلال الفترة الأخيرة، التي أشار خلالها إلى صعوبة المرحلة التي يمر بها المنتخب الوطني، وأن الدوري الممتاز ضعيف، ولا يفرز لاعبا دوليا.

وقال حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر: “إن الدوري المصري لم يفرز أي لاعب جديد يستحق الانضمام للمنتخب حتى الآن، بعد انتهاء ثماني جولات منه”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.