تعرف على حالة الطقس خلال أول 3 أيام في 2020

توقعات حالة الطقس في مصر أول أيام 2020
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في مصر أول أيام 2020 - أرشيف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس أول ثلاثة أيام في العام الجديد 2020، وهي “الأربعاء، والخميس، والجمعة.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية: “إن طقس أول ثلاثة أيام في 2020 سيشهد انخفاضا شديدا في درجات الحرارة، مع زيادة فرص سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية بنهاية الأسبوع الجاري”.

وحذّر شاهين المواطنين، في تصريحات صحفية، من تقلبات الطقس بداية 2020، لافتا إلى أن درجات الحرارة ستكون أقل من المعدلات العادية، وذلك خلال مداخلة تلفزيونية أمس الثلاثاء.

حالة الطقس خلال ثلاثة أيام

من جهتها، توقعت الهيئة، في بيان لها، أن تكون حالة الطقس خلال هذه الفترة مائلة للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، معتدلة على جنوب الصعيد، إذ تصل البرودة لحد الصقيع على المزروعات في مناطق وسط سيناء.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنحفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها غربية إلى شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيهما يتراوح من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية غربية إلى جنوبية غربية، وعلى البحر الأحمر شمالية غربية.

طقس الخميس

ووفقا لتوقعات حالة الطقس أول ثلاثة أيام في 2020، يسود غدا الخميس طقس مائل للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد، وتصل البرودة لحد الصقيع على المزروعات في مناطق وسط سيناء.

ويتوقع سقوط أمطار على مناطق من شمال البلاد والوجه البحري، قد تصل إلى القاهرة.

والرياح معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، ما يؤدي إلى أضطراب حركة الملاحة البحرية للبحر الأبيض والمتوسط والبحر الأحمر.

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا فهي كالتالي:

  • الوجه البحري والقاهرة: 15 –7.
  • السواحل الشمالية الغربية: 14 –7.
  • السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: 15 – 9.
  • جنوب سيناء والغردقة: 20 – 12.
  • شمال الصعيد: 15 – 7.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 21 – 8.

طقس الجمعة

وبحسب توقعات الأرصاد عن حالة الطقس، فإن بعد غد الجمعة يكون الجو فيه باردا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، وتقل البرودة على جنوب الصعيد نهارا، وتزيد ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية على مناطق من شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، قد تصل للقاهرة، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد وحتى شال الصعيد.

أما درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة الجمعة، فهي كما يلي:

  • الوجه البحري والقاهرة : 15 – 8 درجات.
  • السواحل الشمالية: 15 – 10 درجات.
  • شمال الصعيد: 15 – 7 درجات.
  • جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين: 19 – 8 درجات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.