زيادة في أسعار العمرة مع انطلاق العام الجديد.. تعرف

زيادة في أسعار العمرة مع انطلاق العام الجديد.. تعرف
الزيادة هي رسوم التأمين الطبي على كل معتمر مصري والمقدرة بنحو 189 ريالا- أرشيف

أعلنت غرفة شركات السياحة، زيادة أسعار العمرة بنسبة تتراوح من 800 إلى 1000 جنيه، بناء على خطاب من الوكلاء السعوديين بذلك، كرسوم للتأمين الطبي، وسيبدأ العمل بالقرار بدءا من غد الأربعاء.

وقال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة: “تلقينا اليوم الثلاثاء، خطابا من الوكلاء السعوديين بتعليمات من وزارة الحج السعودية بتطبيق تلك الرسوم بداية من الدقيقة الأولى من العام الجديد”.

أسعار العمرة

وأضاف الغمري أن الزيادة هي رسوم التأمين الطبي على كل معتمر مصري والمقدرة بنحو 189 ريالا سعوديا، أي نحو 1000 جنيه، ومدة التأمين شهر من تاريخ وصول المعتمر للسعودية، ويسمح له بدخول المستشفيات السعودية حال مرضه أو إصابته، كما يمكنه إجراء عمليات جراحية تحت مظلة “بوليصة التأمين”.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إلى الإقبال الكبير من المواطنين على أداء العمرة، وأن 85% من المصريين الذين سافروا لأداء العمرة حتى الآن (حوالي 130 ألف معتمر) اختاروا البرامج الاقتصادية نظرا لملاءمة أسعارها للشريحة العظمى من الأسر المصرية.

وبيّن أنه رغم زيادة أسعار العمرة بنحو 4 آلاف جنيه عن العام الماضي، إلا أن المواطن لم يشعر بتلك الزيادة بسبب تراجع أسعار الفنادق، وتذاكر الطيران حاليا، بالمقارنة مع نفس الفترة من موسم العمرة الماضي.

وفي 18 من الشهر الجاري، رفعت شركات الطيران العاملة أسعار تذاكر رحلات عمرة إجازة نصف العام، بسبب الإقبال الكبير من المواطنين على أداء المناسك خلالها، وفقا لتصريحات علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

إقبال كبير

وبحسب الغمري، فإن أسعار تذاكر عمرة إجازة نصف العام، في الفترة من 21 يناير المقبل حتى 4 فبراير تتراوح بين 5800 و6200 جنيه.

ولفت عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إلى أن أسعار العمرة الخاصة بإجازة نصف العام ستشهد زيادة تبلغ نحو ألف جنيه عن الأسعار الحالية، موضحا أن برنامج العمرة الاقتصادية سيبدأ خلال إجازات منتصف العام من 15 ألف جنيه.

وأشار إلى أن أسعار برامج عمرة إجازة نصف العام الـ5 نجوم سترتفع لأكثر من 3 آلاف جنيه، نظرا لاحتمالية ارتفاع أسعار الفنادق بالسعودية، خلال تلك الفترة.

وفي 29 نوفمبر الماضي، قال محمد فاروق، رئيس السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة: إن وجود “باركود العمرة” شرط أساسي خلال الموسم الجديد لسفر أي معتمر إلى السعودية لأداء المناسك.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن الباركود يسهل إدخال شركات السياحة العاملة في الموسم، بيانات العملاء بشكل كامل، ويتيح لوزارة السياحة والجهات الأمنية، مراجعة تفاصيل الرحلة بالكامل، والتأكد من حجز الفندق والطيران والانتقالات، والتأكد من صحة التأشيرة الصادرة للحاج أو المعتمر من خلال بوابة العمرة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.