الحصاد: تقنين أوضاع 90 كنيسة ومبنى تابعا.. وانتحار طالبة ثانوي بالشرقية

الحصاد: تقنين أوضاع 90 كنيسة ومبنى تابعا.. وانتحار طالبة ثانوي بالشرقية
قرار بالموافقة على تقنين أوضاع 90 كنيسة ومبنى تابعا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تقنين أوضاع 90 كنيسة ومبنى تابعا” و”انتحار طالبة ثانوي بالشرقية”.

العناوين

سياسة

أصدر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، قرارا بالموافقة على تقنين أوضاع 90 كنيسة ومبنى تابعا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي جرى الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس حتى الآن 1412 كنيسة ومبنى تابعا.

وقال نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: “إن مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، ترأس اليوم، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وهنّأ الإخوة الأقباط بقرب حلول عيد الميلاد الجديد، متمنيا لمصرنا الحبيبة دوام الخير والرفعة”.

ذكر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد تامر الرفاعي، أن عناصر من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بدأت في الانتشار لمعاونة الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية في تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأوضح المتحدث العسكري أن عناصر من القوات المسلحة ستشارك في حماية المنشأت والمرافق العامة ودور العبادة، وتأمين الطرق والمحاور المرورية الرئيسية، بالعديد من محافظات الجمهورية، ونشر فيديو على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يفيد بذلك.

اقتصاد

شهدت البورصة خلال 2019 موجة تراجعات تأثرا بالتذبذبات والتقلبات الحادة التي شهدتها أسواق المال العالمية، والأحداث الإقليمية التي شهدتها المنطقة على مدار العام.

واختتمت تعاملات البورصة خلال 2019، اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر، بخسائر متوسطة قدرها 41.5 مليار جنيه لرأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، والذي أنهى العام عند مستوى 708.2 مليارات جنيه، بنسبة هبوط في المؤشرات بلغت 7.1% مقابل 749.7 مليار جنيه في نهاية 2018.

أعلنت غرفة شركات السياحة، زيادة أسعار العمرة بنسبة تتراوح من 800 إلى 1000 جنيه، بناء على خطاب من الوكلاء السعوديين بذلك، كرسوم للتأمين الطبي، وسيبدأ العمل بالقرار بدءا من غد الأربعاء.

وقال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة: “تلقينا اليوم الثلاثاء، خطابا من الوكلاء السعوديين بتعليمات من وزارة الحج السعودية بتطبيق تلك الرسوم بداية من الدقيقة الأولى من العام الجديد”.

تراجع فائض ميزان المدفوعات خلال 3 أشهر (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، انتحار طالبة قفزا من أعلى مبنى داخل مدرسة للتعليم الصناعي بمركز منيا القمح.

تلقى مركز شرطة منيا القمح بلاغا بانتحار طالبة بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية في قرية السعديين، التابعة للإدارة التعليمية بمنيا القمح.

تعليم وصحة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، اليوم الثلاثاء، القبض على عدد من المتهمين بتحطيم بعض محتويات مستشفى قصر العيني الفرنساوي، بسبب وفاة أحد أقاربهم في المستشفى متأثرا بإصابته بطلق ناري في خلافات مع آخرين.

جاء ذلك بعد تلقي مديرية الأمن بلاغا من مستشفى قصر العيني الفرنساوي باستقبال أحد الأشخاص، 25 سنة، مندوب بإحدى شركات الشحن، ومقيم بدائرة القسم، مصابت بطلق ناري ولا يمكن استجوابه.

رياضة

خبر انتظره جمهور القلعة اليضاء واستقبلوه بسعادة وشغف، إذ انطلقت اليوم #قناة_الزمالك الفضائية في بث تجريبي على النايل سات بعد انتظار لسنوات، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات ببداية العام الجديد.

جماهير نادي الزمالك شاركت خبر انطلاق القناة على تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي، وقامت بنشر “برومات” القناة الدعائية، كما نشر الحساب الرسمي لنادي الزمالك عبر حسابه بموقع إنستجرام، مساء اليوم مقطع فيديو من برومو القناة الوليدة.

منوعات

تقنين أوضاع 90 كنيسة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.