قائمة محظورات لطلاب جامعة طنطا: البناطيل المقطعة والشعر الطويل

قائمة محظورات لطلاب جامعة طنطا: البناطيل المقطعة والشعر الطويل
منع الطلاب المخالفين من الدخول لحين الالتزام بالتعليمات وارتداء بناطيل سليمة- أرشيف

أعلنت جامعة طنطا عن بعض الضوابط، حفاظا على الانضباط والالتزام بسلوكيات الحرم الجامعي، من بينها منع دخول الطلاب أصحاب الشعر الطويل أو الذين يرتدون بناطيل مقطعة.

وقال الدكتور الرفاعي مبارك، نائب رئيس جامعة طنطا، لشئون التعليم والطلاب: إن هناك تعليمات مشددة بمنع دخول الطلاب بشعر طويل أو الذين يرتدون بناطيل مقطعة، لافتا إلى أن الجامعة تطبق هذا القرار منذ بداية العام الدراسي.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه جرى تعميم القرار على جميع الكليات وبواباتها، ويجرى منع الطلاب المخالفين من الدخول لحين الالتزام بالتعليمات وارتداء بناطيل سليمة وقص الشعر الطويل.

جامعة طنطا

وشدد نائب رئيس جامعة طنطا على ضرورة احترام الطالب لقدسية الحرم الجامعي، وأن الجامعة منارة لتلقي العلم، ولابد وأن يعي الطلاب غير المنضبطين ذلك.

وبين أن أفراد تأمين البوابات لديهم تعليمات بمنع أي طالب يخالف التعليمات من الدخول، إلا بعد أن يغير البنطلون المقطع أو يقص شعره الطويل، فضلا عن قيام مشرفي الأمن بالمرور داخل الكليات وإذا تلاحظ وجود طالب مخالف يجرى إخراجه من الكلية مع التنبيه عليه بقص شعره وتغيير البنطلون بآخر سليم.

ولفت “مبارك” إلى أنه قبل السفر على رأس وفد من طلاب جامعة طنطا للمشاركة في ملتقى الإبداع العربي بدولة الإمارات، أمر بإجراء كشف هيئة للوفد الطلابي المشارك، وهدد بعضهم من بينهم نجل عضو هيئة تدريس بالاستبعاد من المشاركة ومنعه من السفر مع الوفد بعد أن تلاحظ أن شعرهم طويل، وشدد عليهم بالالتزام بارتداء الزي الرسمي خلال المشاركة في الملتقى، لأنهم يمثلون مصر وجامعة طنطا، ولابد وأن يكون مظهرهم مشرفا.

البناطيل المقطعة

ولم يكن قرار جامعة طنطا بمنع ارتداء البناطيل القطعة هو الأول، فقبل يومين أصدر عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد قرارا بحرمان بعض الطلاب من دخول الجامعة وأداء امتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2020/2019.

وجاء فى القرار منع الطلاب الذين يرتدون البناطيل المقطعة أو لبس الشورت أو البارامودا، بالإضافة إلى حلق الشعر على جانب الرأس مع تطويله لأعلى وأسفل “القزع”، وارتداء السلاسل والأساور بطريقة ملفتة للشباب.

وفي مايو الماضي أعلنت جامعة الأزهر عن قائمة محظورات للطلاب أثناء أداء امتحانات نهاية العام، وفقا لتصريحات يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر.

وقال عامر، في تصريحات صحفية: إن قائمة محظورات جامعة الأزهر للطلاب تضمنت تحذيرا شديدا من ارتداء ملابس غير لائقة في الامتحانات.

وأضاف عامر: الطالب الذي يرتدي ملابس غير لائقة أو يقص شعره بطريقة غريبة خلال أداء الامتحانات، يجرى تحذيره ومطالبته بعدم تكرار ذلك مرة أخرى، وارتداء الملابس التي تليق بالمنتسبين للأزهر الشريف.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.