#بدرية_طلبة.. ما قصة الاستعانة بصوتها في خرائط “جوجل”؟

#بدرية_طلبة.. ما قصة الاستعانة بصوتها في خرائط "جوجل"؟
انتشار الخبر وحالة التفاعل الرهيبة معه دفع شركة جوجل لإصدار بيان- أرشيف

فجأة ودون مقدمات، اجتاح اسم الفنانة #بدرية_طلبة محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي في مصر، وشارك العديد من الرواد على هاشتاج باسمها، تعليقات ساخرة وأخبار متداولة ونفي أخبار أخرى.

جاء انتشار اسم وأخبار الفنانة الكوميدية بدرية طلبة بعد أن كشفت عن تدشين تطبيق خاص بالـ “GPS” بصوتها، وأوضحت فى برنامج “مساء dmc” مع إيمان الحصري، أن ذلك جاء بعد رغبة من العديد من المواطنين، الذين طلبوا منها بهاشتاج يعبر عن رغبتهم فى إصدار “GPS” بصوتها، وبعدها ذهب شخص إلى جوجل في مصر لعرض الفكرة وجرى الموافقة عليها.

إعلان بدرية عن الأمر، أثار عاصفة من التعليقات الساخرة، ودفع الكثيرين من خلال التغريدات لتخيل “إفيهات” الفنانة الكوميدية في أفلامها وهي ترشدهم إلى الطريق عبر خرائط جوجل.

انتشار الخبر وحالة التفاعل الرهيبة معه دفع شركة جوجل لإصدار بيان، اليوم الاثنين، نفت فيه الاستعانة بالفنانة #بدرية_طلبة بخصائص التوجيه الصوتي بخدمة الخرائط.

وقالت جوجل في بيانها: “بقدر استمتاعنا بأفلام بدرية طلبة، وإعجابنا بالفكرة، نود التأكيد على عدم تغيير أي شيء في خصائص التوجيه الصوتي الخاص بخرائط Google”.

وتابعت: “تساعد خرائط Google الملايين من الناس على الوصول إلى وجهتهم كل يوم بمساعدة التوجيه الصوتي الواضح، وسنستمر في مساعدة المستخدمين في مصر وكل متحدثي اللغة العربية بنفس الصوت الحالي”.

#بدرية_طلبة

وما بين النفي والتأكيد، تصدر هاشتاج #بدرية_طلبة بالتعليقات والتغريدات الظريفة التي تحتوي على “إفيهات” الفنانة، ورغم أن أدوارها ثانوية في الأفلام والمسلسلات، وليست بأدوار بطولة، إلا أن حجم التعليقات أوضح إعجاب الكثيرين بأدوارها الصغيرة في العديد من الأفلام.

حيث كتب أحمد محمدي متخيلا شرح بدرية للطريق عبر الخرائط: “يمين الجاي الله لا يسترك وبعد كدة لمؤاخذة شمال”.

وكتب محمد الكناني: “عندك طريقين وانت تشوز منهم”.

ووصل الأمر إلى تفاعل ومشاركة من حسابات المواقع الإخبارية ووكالات الأنباء العالمية مع الخبر، كما هو الحال مع حساب سي إن إن بالعربية.

كما غرد طاهر قائلا: “انعطتشيف ياميناً سوم انعطيف شيمالاً . بس كده ؟ امال انت فاكر ايه”.

وقال عمر: “قريبا على google maps اللي يجرب الدائري و مايخافش.. يرجعله بسرعة مايقدرش.”.

بينما أوضح مجدي كامل الأمر قائلا: “مجرد تطبيق فيه خرايط بصوتها لا علاقة له بجوجل”.

تعليق بدرية طلبة

وبعد أن نفت شركة جوجل في بيان لها الاثنين، الاستعانة بالفنانة #بدرية_طلبة في خصائص التوجيه الصوتي بخدمة الخرائط.

علقت الفنانة الكوميدية قائلة في تصريحات صحفية: “هيتعمل إبلكيشين بصوتي والناس تختار تشغل مين، وبالنسبة بالتعاون مع جوجل فيه تعاون لأني هشتغل على الخريطة بتاعتهم أكيد لكن أكيد مش هكون بديل للصوت بتاعهم”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.