الأهلي ينهي صفقة النيجيري إليكي مقابل 3 ملايين دولار

الأهلي يُنهي صفقة النيجيري إليكي مقابل 3 ملايين دولار
النادي الأهلي يُنهي صفقة النيجيري إليكي مقابل 3 ملايين دولار في 3 مواسم - أرشيف

أصبح مسئولو النادي الأهلي على بُعد خطوة من حسم صفقة النيجيري بليسنج إليكي، مهاجم لوزيرن السويسري، مقابل ثلاثة ملايين دولار، بعد المفاوضات المُكثفة التي أجرتها إدارة القلعة الحمراء مع اللاعب النيجيري وناديه على مدار الأيام الماضية، بناء على طلب المدير الفني، رينيه فايلر.

كان مهاجمو الأهلي قد فشلوا في استغلال العديد من الفرص السهلة التي أُتيحت لهم، وخاصة في مباراة بلاتنيوم الأخيرة، فيما تتزايد فرص لاعبي الوسط في تسجيل الأهداف.

ولا يشارك النيجيري إليكي مع لوزيرن السويسري بشكل منتظم، بسبب خلافاته مع المدير الفني الحالي للفريق توماس هابيرلي.

النيجيري إليكي

وكان النادي السويسري قد قال: “إن لوزيرن يرتبط بعقد مع النيجيري إليكي، يمتد حتى 2022، ولا يفكر في التفريط فيه، إلا من خلال عرض جيد من الناحية المالية، بعد انضمامه في يناير 2018 مقابل 800 ألف يورو”، مشيرا إلى أن قيمته السوقية حاليا أصبحت أربعة ملايين يورو.

وقالت مصادر: “إن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، بصدد الحصول على توقيع اللاعب النيجيري إليكي، في غضون الساعات القليلة المقبلة، بعد أن رحّب المهاجم النيجيري باللعب للقلعة الحمراء خلال الاتصالات والمفاوضات التي جرت بينه وبين مسئولين في الأهلي”.

وأضاف المصادر: “أن صفقة إليكي ستكون لمدة ثلاثة مواسم، وبمقابل يصل إلى ثلاثة ملايين دولار، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، بعد أن نجح مسئولو القلعة الحمراء في تخفيض مطالب لوزيرن من أربعة إلى ثلاثة ملايين دولار”.

وإليكي من مواليد 5 مارس 1996، بمدينة أبا النيجيرية، ويلعب في مركز المهاجم الصريح، وبدأ الكرة في أكاديمية فلاينج سبورتس النيجيرية، ثم جوريتسا السلوفيني في صيف 2014، ومنه إلى أوليمبيا في 2016.

وحصد لقب الدوري السلوفيني موسم 2015-2016، بعدما سجل تسعة أهداف في نصف موسم، ثم رحل إلى أشدود الإسرائيلي، وشارك في 31 مباراة، وأحرز ستة أهداف قبل أن ينتقل في 2018 إلى لوزيرين السويسري، ولعب تحت قيادة رينيه فايلر في 23 مباراة، سجل خلالها 11 هدفا، وصنع ثلاثة أهداف.

النادي الأهلي

كان النادي الأهلي قد تلقى عرضا رسميا من نادي الصفاقسي التونسي، للتعاقد مع اللاعب الأنجولي جيرالدو على سبيل الإعارة، بداية من فترة الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل.

ويرغب مسئولو الأهلي في تسويق اللاعب الأنجولي، لإفساح المجال أمام التعاقد مع اللاعب النيجيري إليكي، لتدعيم الخط الأمامي، تلبية لرغبة السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للفريق.

ويضم الأهلي حاليا أربعة لاعبين أجانب، هم: التونسي علي معلول، والمغربي وليد أزارو، والنيجري أجايي، بالإضافة إلى الإنجولي جيرالدو.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.