اتحاد رفع الأثقال: حبس المدير الفني والمدرب في جريمة تزوير

اتحاد رفع الأثقال: حبس المدير الفني والمدرب في جريمة تزوير
اللجنة الأولمبية أصدرت قرارا بتجميد اللعبة في مصر بالكامل- أرشيف

أعلن اتحاد رفع الأثقال، اليوم الأحد، أن النيابة العامة قررت حبس المدير الفني، ومدرب الاتحاد، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لوجود تزوير بنحو 17 كشفا خاصا بالاتحاد.

وقال إبراهيم أبو كليلة، نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال، في مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” تقديم وائل الإبراشي على فضائية “ONE”: “الكشوفات اتحولت للخبراء واكتشفوا أن التوقيعات مش بتاعة اللاعبين”.

اتحاد رفع الأثقال

وأضاف أبو كليلة، أنه كان من المفترض صرف تلك المنشطات للاعبين أولا بأول، بعد توقيعهم عليها، إلا أن المدرب والمدير الفني جلبا كميات أكبر ووقعا على الكشوفات الـ17 المتبقية.

وأوضح أبو كليلة أن رئيس اتحاد رفع الأثقال، طلب تجميد عضويته في الاتحاد، وعلى إثر ذلك أصدرت اللجنة الأولمبية، قرارا بتجميد اللعبة في مصر بالكامل، مضيفا أنه من الضروري تشكيل لجنة للحفاظ على اللعبة من الانهيار “فيه شباب بتلعب 15 و17 سنة، وبيتمرنوا وملهمش ذنب في التجميد”.

بدوره، قال الكابتن علي مرزوق، الحكم الدولي في رفع الأثقال: إن الفساد في تلك اللعبة، بدأ مع تولي محمود كمال، وحتى تلك اللحظة: “لو بحثنا في اتحاد رفع الأثقال، هيبقى فيه حاجات كتير جدا”، وأن اللاعبين المتضررين كُثر.

وأضاف مرزوق خلال مداخلة هاتفية له بنفس البرنامج: “الحظر هيترفع عننا من اللجنة سبتمبر 2021، ومجلس الإدارة متحمل المسئولية، وأرجو سحب الأوسمة والنياشين ممن أساءوا ودمروا صورة مصر دوليا”.

اعتزال إيهاب

وبخلاف فضيحة اتحاد رفع الأثقال اليوم، أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، في 7 من الشهر الجاري، سحب تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال، التي كانت مقررة في مارس المقبل من مصر، وذلك بعد صدور قرار بإيقافها لمدة عامين، بسبب حالات تعاطي المنشطات.

وقرر الاتحاد الدولي منح رومانيا حق تنظيم بطولة العالم لرفع الأثقال، وذلك بعد منافسة مع كل من: جورجيا، واليونان، وبولندا، ورومانيا.

بدورها، اتهمت اللجنة الأوليمبية المصرية، برئاسة هشام حطب، الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بالتعسف، بسبب تطبيق العقوبة بعد ثلاثة أعوام من حدوث الواقعة.

وقالت اللجنة الأوليمبية، في بيان لها: “لو فرضت العقوبة وقت حدوث الواقعة كانت انتهت عام 2018، ولم يتضرر منها لاعبون آخرون، لا ذنب لهم، لكي يُجرى حرمانهم من التأهل والمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية، مثل: اللاعب محمد إيهاب”.

وفور إصدار قرار استبعاد مصر من بطولة العالم لرفع الأثقال، أعلن لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال، محمد إيهاب، اعتزال اللعب.

وكتب إيهاب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “الحمد لله الذي أعطانا الكثير، وأخذ منا القليل، ولا نقول إلا ما يرضيه عنا، ونعوذ به أن نكون من القانطين له، الحمد حتى نلقاه.. رساله شكر لكل من سعى إلى إخراجنا من أزمتنا، فقدر الله وما شاء فعل، وبقلب مطمئن لقدر الله، قررت اعتزال رياضة رفع الأثقال”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.