الصفاقسي التونسي يطلب من الأهلي استعارة الأنجولي جيرالدو

الصفاقسي التونسي يطلب استعارة جيرالدو
الصفاقسي التونسي يطلب من الأهلي استعارة الأنجولي جيرالدو - أرشيف

تلقى النادي الأهلي عرضا رسميا من نادي الصفاقسي التونسي للتعاقد مع اللاعب الأنجولي جيرالدو على سبيل الإعارة، بداية من فترة الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل.

وفي سياق عرض الصفاقسي التونسي، فإن مسئولي الأهلي يرغبون في تسويق اللاعب الأنجولي، لإفساح المجال أمام التعاقد مع مهاجم أجنبي جديد، لتدعيم الخط الأمامي، تلبية لرغبة السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للفريق.

ويضم الأهلي حاليا أربعة لاعبين أجانب، هم: التونسي علي معلول، والمغربي وليد أزارو، والنيجري أجايي، بالإضافة إلى الإنجولي جيرالدو.

الصفاقسي التونسي

وحال إعارة جيرالدو إلى الصفاقسي التونسي سيتمكن النادي الأهلي من ضم مهاجم أجنبي جديد خلال تلك الفترة، إذ أصرّ فايلر على التعاقد مع مهاجم وليس مدافعا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لقناعته بأن خط الهجوم يحتاج تدعيم.

ويبذل مسئولو النادي الأهلي جهودا كبيرة لضم النجيري بليسنج إليكي، مهاجم لوزيرن السويسري، بناء على طلب المدير الفني، رينيه فايلر.

ولا يشارك النيجيري إليكي مع لوزيرن السويسري بشكل منتظم، بسبب خلافاته مع المدير الفني الحالي للفريق توماس هابيرلي.

رغم ذلك، قال النادي السويسري: “إن لوزيرن يرتبط بعقد مع إليكي حتى 2022، ولا يفكر في التفريط فيه، إلا من خلال عرض جيد من الناحية المالية، بعد انضمامه في يناير 2018 مقابل 800 ألف يورو، وأصبحت قيمته السوقية حاليا 4 ملايين يورو”.

وكان الأهلي قد ضم الجناح الأيمن الأنجولي، جيرالدو دا كوستا، من مواليد عام 1991، في موسم الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد يمتد لأربع سنوات، ويلعب جيرالدو في مراكز عديدة، منها: صانع ألعاب، وجناح أيمن وأيسر، ويلعب بقدمه اليسرى.

الأنجولي جيرالدو

وتنقل جيرالدو بين أندية برازيلية عديدة من عام 2009 حتى 2015، منها أتليتكو جوياس، وكتيبيا، وريد بول، قبل انضمامه إلى فريق أول أغسطس الأنجولي.

وشارك جيرالدو مع الأهلي منذ ضمه في 20 مباراة، إذ سجّل ثلاثة أهداف، وصنع ستة أخرى لزملائه.

وبالإضافة إلى عرض الصفاقسي التونسي استعارة الأنجولي جيرالدو كانت شركة تسويق لاعبين إماراتية قد استفسرت عن موقف اللاعب، بعد أن طلبه أحد الأندية الإماراتية مؤخرا، فيما قال النادي الأهلي: “إنه يطلب مليون يورو مقابل الاستغناء عن خدمات جيرالدو”.

في سياق آخر، يدخل فريق الأهلي اختبارا إفريقيا جديدا عندما يواجه بلاتينيوم بطل زيمبابوي في التاسعة مساء اليوم السبت على ملعب السلام، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة، بعد خسارة المباراة الأولى أمام النجم الساحلي، قبل أن يستعيد توازنه، ويهزم الهلال السوداني بهدفين لهدف واحد في المباراة الثانية.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.