مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 بينهم أطفال في حوادث بخمس محافظات

مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 بينهم أطفال في حوادث بخمس محافظات
لقي عامل مصرعه وأصيب 12 في بورسعيد إثر حادثة انقلاب ميكروباص- أرشيف

شهدت محافظات مصر مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 بينهم أطفال، في حوادث اليوم، تنوعت ما بين انقلاب وتصادم مركبات على الطرق وصعق بالكهرباء وسقوط من أعلى منزل.

ففي بورسعيد، لقي عامل مصرعه وأصيب 12 آخرون بمصنع ضفائر بورسعيد، على طريق محور 30 يونيو بنطاق المحافظة، إثر حادثة انقلاب ميكروباص.

وانتقلت الأجهزة المعنية إلى مكان الحادثة بعد تلقي بلاغ، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى السلام، فيما جرى التحفظ على حالة الوفاة بمشرحة المستشفى لحين التصريح بالدفن.

مصرع 9 أشخاص

وفي سياق حوادث اليوم التي أسفرت عن مصرع 9 أشخاص، لقي شخصان مصرعهما، جراء حادثة تصادم بين سيارة مجهولة ودراجة بخارية، بقرية أبو الخاوي التابعة لمركز كوم حمادة، بالبحيرة.

وفي البحيرة أيضا، شهدت المحافظة حادثة تصادم بين أتوبيس رحلات وسيارة نقل بالطريق الزراعي، أمام قرية قصر المصري بدائرة مركز أبو حمص، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص جرى نقلهم  للمستشفى المركزي.

وشهدت بني سويف مصرع شخصين، فيما أصيب 11 آخرون بينهم 3 أطفال، في 4 حوادث متفرقة بنطاق المحافظة، إذ أصيب 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بين نفقي أبو صالح وبياض العرب بالطريق الصحراوي الشرقي بدائرة المحافظة.

كما أصيب 4 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي بعد بوابة بني سويف في اتجاه القاهرة.

ولقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون في حادثة انقلاب سيارة ملاكي بطريق بنى سويف- الفيوم الجديد وتبين أن الجثة لفتاة، وتدعى شيماء فايز عوض 26 سنة، ومقيمة بمحافظة الجيزة، وجرى إيداعها بمستشفى بني سويف العام تحت تصرف النيابة.

أما  الحادثة الرابعة في بني سويف فأسفرت عن مصرع شخص إثر تصادم سيارة نقل مع أخرى ملاكي قبلي نفق سنور بالطريق الصحراوي الشرقي في اتجاه القاهرة.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفيات بني سويف الجامعي وبني سويف العام لتلقي العلاج اللازم، وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

وضمن حوادث اليوم التي أسفرت عن مصرع 9 أشخاص، لقيت طفلة مصرعها، متأثرة بإصابتها عقب سقوطها من أعلى سطح المنزل بالطابق الأول، في دائرة مركز دار السلام بمحافظة سوهاج.

وأفاد والدها بأنه أثناء لهو المذكورة أعلى سطح المنزل بالطابق الأول اختل توازنها وسقطت أرضا ما نتج عنه وفاتها.

الصعق بالكهرباء

وكان للصعق بالكهرباء نصيب في حوادث نتج عنها مصرع 9 أشخاص، إذ لقي شخص، مقيم بإحدى مناطق مركز دسوق في محافظة كفر الشيخ، اليوم، مصرعه صعقا بالكهرباء من سخان “الشاي”، وبسؤال ذويه تبين أنه كان يتواجد في عمله بمحطة وقود “بنزين” ملكا لوالده، وكان يُعد كوبا من الشاي بالسخان إلا أنه تعرض لصعق كهربائي، من سخان الشاي ولقي مصرعه.

وجرى تحرير محضر بالواقعة و قررت النيابة استدعاء الطبيب الشرعي للكشف على الجثة والتصريح بالدفن وتسليمه لذويه.

وتتعدد خلال الأيام الماضية حوادث الوفاة نتيجة انقلاب سيارات أو صعق بالكهرباء، وذلك بسبب هطول الأمطار وموجة الطقس، التي يصاحبها سوء حالة الطرق وترك سلوك أعمدة الإنارة مكشوفة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.