الحصاد: 1.3 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع.. ومصرع 9 أشخاص في حوادث

الحصاد: 1.3 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع.. ومصرع 9 أشخاص في حوادث
مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 بينهم أطفال، في حوادث تنوعت ما بين انقلاب وتصادم على الطرق- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 27 ديسمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “1.3 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع” و”مصرع 9 أشخاص في حوادث”.

العناوين

سياسة

نفى القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية ووكالات أخرى، عن إعلان الكنيسة الأرثوذكسية الروسية قطع علاقاتها مع البابا تواضروس الثاني.

وأوضح أن الخلط جاء نتيجة تشابه أسماء فقط، بين البابا تيودروس الثاني، بابا الروم الأرثوذكس في مصر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

اقتصاد

سجلت خسائر البورصة في أسبوع نحو 1.3 مليار جنيه، وتغلق التعاملات عند 700.5 مليار جنيه، مقابل 701.8 مليار جنيه خلال الأسبوع السابق بانخفاض بلغت نسبته 0.2%.

وبحسب التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية فقد تباين أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية، وانخفضت قيم التداول خلال الأسبوع المنقضي لتبلغ 6 مليارات جنيه، من خلال تداول 948 مليون ورقة منفذة على 66 ألف عملية.

دشنت شركة الاتحاد العربي للنقل البري “سوبر جيت” 11 أتوبيسا جديدا، ضمن التعاقد الخاص بتوريد عدد 21 أتوبيسا جديدا، “سوبر هاي دك” فاخرة، وفقا لوزارة النقل.

وأوضحت وزارة النقل، أن أسطول الأتوبيسات الحالي بشركة “سوبر جيت” أصبح 210 أتوبيسات خلال عام 2019، وستصل خلال عام 2020 إلى 220 أتوبيسا، بعد وصول الـ10 أتوبيسات المتبقية من التعاقد الخاص بـ21 أتوبيسا جديدا.

حجم التجارة بين مصر ودول شرق آسيا خلال عام (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظات مصر مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 بينهم أطفال، في حوادث اليوم، تنوعت ما بين انقلاب وتصادم مركبات على الطرق وصعق بالكهرباء وسقوط من أعلى منزل.

ففي بورسعيد، لقي عامل مصرعه وأصيب 12 آخرون بمصنع ضفائر بورسعيد، على طريق محور 30 يونيو بنطاق المحافظة، إثر حادثة انقلاب ميكروباص.

تعليم وصحة

أعلنت أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لمستشفى العباسية، تخصيص رقم 0220816831 لمساعدة الأشخاص الذين لديهم ميول انتحارية، وأوضحت أنه يعمل من الساعة 8 صباحا لـ4 مساء، في إطار مبادرة 100 مليون صحة.

وقالت مبادرة 100 مليون صحة في بيان لها: “بيعدي عليك وقت حاسس إن وجودك مش فارق.. حاسس إنك فقدت طعم كل حاجة كانت بتفرحك زمان.. وحاسس بالوحدة دايما حتى لو كان فيه ناس كتير حواليك اتصل على خط  أمانة الصحة النفسية هيساعدك”.

رياضة

أعلن نادي الزمالك تسلم الحقائب التي فقدتها بعثة الفريق في مطار أديس بابا، وذلك قبل 24 ساعة من مواجهة زيسكو في زامبيا غدا السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وقال هاني زادة، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس بعثة الفريق في زامبيا: “وصلت الحقيبتان اللتان تم فقدهما في مطار أديس أبابا”.

منوعات

لا شك أن #يوم_الجمعة يحظى بمكانة خاصة في النفوس، باعتباره يوما تقام فيه صلاة الجمعة ودلت الآيات والأحاديث على فضله وأهميته، كما بينت دار الإفتاء.

وفي مصر والعالم العربي تزداد أفضلية اليوم لأنه يوم الإجازة الأسبوعية، إذ يعتبر ملاذا للراحة من عناء العمل طول الأسبوع، كما تستغله بعض الأسر في الخروج للمتنزهات وقضاء رحلة أسبوعية، أو في الزيارات العائلية.

خسائر البورصة في أسبوع

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.