مصر للطيران: تسيير 402 رحلة داخلية بمناسبة احتفالات رأس السنة

مصر للطيران: تسيير 402 رحلة داخلية بمناسبة احتفالات رأس السنة
المدن والمناطق السياحية في مصر، استعدت لاستقبال الزوار والأفواج السياحية- أرشيف

أعلنت شركة مصر للطيران عن تسيير 402 رحلة داخلية بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020.

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: إن الشركة قررت تسيير 402 رحلة داخلية، بمناسبة الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة وأعياد الميلاد.

وأضاف عادل في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن تسيير الرحلات الداخلية لشركة مصر للطيران سيجرى على النحو التالي:

  • 64 رحلة إلى شرم الشيخ.
  • 60 رحلة إلى الغردقة.
  • 114 رحلة إلى الأقصر.
  • 105 رحلات إلى أسوان.
  • 14 رحلة إلى برج العرب.
  • 8 رحلات إلى مرسى علم.
  • 37 رحلة من أسوان إلى أبو سمبل.

وذلك خلال الفترة من 25 ديسمبر الجاري وحتى ٧ يناير 2020.

مصر للطيران

كانت شركة مصر للطيران قد بدأت احتفالاتها بمناسبة رأس السنة مع عملائها بمطار القاهرة الدولي، والمسافرين على متن رحلاتها، إذ قام فريق من الشركة بتوزيع الهدايا التذكارية على المسافرين وأطفالهم.

في المقابل استعدت المدن والمناطق السياحية في مصر، بمناسبة رأس السنة والكريسماس، لاستقبال الزوار والأفواج السياحية.

ففي الأقصر بدأت الفنادق الثابتة والعائمة في استقبال السياح الأجانب والمصريين خلال احتفالات العام الجديد 2020، وذلك عبر تجهيز الغرف والمطاعم وقاعات الحفلات، ووضع صور وأشجار الكريسماس في مداخل ومخارج الفنادق.

كما جرى تجميل المدينة وشوارعها وميادينها وكورنيش النيل والمراسي النيلية والمرافق الرئيسية، مطار الأقصر الدولي ومحطة سكك حديد الأقصر، والطرق المؤدية للمعابد والمعالم الأثرية والسياحية.

الموسم السياحي

وقال محمد عبد القادر خيري، نائب محافظ الأقصر في تصريحات صحفية: “إنه من المتوقع أن تصل نسب الإشغال السياحي بالفنادق العائمة والثابتة في محافظة الأقصر إلى معدل 100% خلال الاحتفالات”.

وأشار إلى أن الموسم السياحي هذا العام سيكون الأفضل عن السنوات الماضية، والأكثر إقبالا من جانب السائحين.

ومن جانبه قال الخبير السياحي محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر: إن نسبة الإشغال السياحي ارتفعت بصورة مميزة مع دخول فصل الشتاء.

وأوضح أن أعداد المراكب النيلية، ورحلات النايل كروز، التي تسير بين الأقصر وأسوان تشهد انتعاشة كبيرة خلال تلك الأيام، كما تقوم الفنادق الثابتة بتجهيزات احتفالات رأس السنة، استعدادا لاستقبال الوافدين إليها من المصريين والأجانب.

وأضاف عثمان، في تصريحات صحفية: “أن الحجوزات بالفنادق الثابتة والفنادق العائمة حققت نتائج مبهرة في نسب الإشغالات خلال الموسم السياحي الحالي، بعد تدفق عدد كبير من رحلات السياحة بالأقصر” وأشار إلى أن توافد السياح في هذه الفترة يعد الأفضل منذ عام 2010، على حد قوله.

وكان بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية والهدايا ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، قد أوضح أن مبيعات مستلزمات الكريسماس انخفضت بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي، رغم تراجع أسعارها بنسبة 10%، نتيجة تراجع سعر صرف الدولار.

وشكا صفا من استمرار حالة الركود، وعدم الإقبال على الشراء في الأسواق للعام الثاني على التوالي، لافتا إلى أن هناك بعض أصناف من مستلزمات الكريسماس راكدة من العام الماضي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.