مصرع 10 أشخاص وإصابة 11 في حوادث متفرقة: انقلاب وصعق وأمام المترو

مصرع 10 أشخاص وإصابة 11 في حوادث متفرقة: انقلاب وصعق وأمام المترو
6 أشخاص، من أسرة واحدة، لقوا مصرعهم غرقا، بينهم 5 أطفال بعد انقلاب سيارتهم في ترعة بأسيوط- أرشيف

شهدت محافظات أسيوط، والجيزة، وكفر الشيخ، والدقهلية، وبني سويف، اليوم الخميس، مصرع 10 أشخاص وإصابة 11 آخرين، في حوادث متفرقة ما بين صعق كهربائي وانقلاب سيارات على الطريق.

ففي محافظة أسيوط، لقي 6 أشخاص، من أسرة واحدة، مصرعهم غرقا، بينهم 5 أطفال، وأصيب 3 آخرون، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانت تقلهم وسقطت بترعة الهريدي بقرية الهمامية بمركز البداري، أحد مراكز شرق المحافظة.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، من المقدم محمود بدوي، رئيس مباحث مركز شرطة البداري، بورود بلاغ من أهالي قرية الهمامية بدائرة المركز، بوقوع حادثة انقلاب سيارة ملاكي، وجرى نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى البداري المركزي.

وأوضحت التحريات أن السيارة كانت قادمة من قرية قاو النووارة، متجهة إلى مركز البداري، واختلت عجلة القيادة في يد قائدها بسبب انفجار أحد إطارات السيارة، مما أدى إلى انقلابها بترعة الهريدي أحد الترع المتاخمة للطريق السريع.

مصرع 10 أشخاص

وبالفحص والانتقال تبين أن جميع من في السيارة الملاكي من أسرة واحد وغالبيتهم أطفال، وتوفي في الحادثة: محمد حسن محمد مساعد 4 سنوات، وحبيبة على محمد مساعد 5 سنوات، ومحمد علي محمد مساعد 7 سنوات، وحنين على محمد مساعد 5 سنوات، وباسل محمود علي محمد “جاري البحث عنه بالترعة” 10 سنوات، وعلي أحمد الزهري عثمان 25 سنة.

بينما أصيب كل من: علي محمد مساعد، 40 سنة، فلاح والد الأطفال، ونورا ناصر مصطفى، والدتهم، وأحمد محمد مساعد، عم الأطفال، وجميعهم في حالة حرجة.

وفي محافظة بني سويف، أصيب 8 أشخاص من أسرة واحدة، بينهم 3 أطفال، بعد انقلاب سيارة كانوا يستقلونها على الطريق الصحراوي الشرقي اتجاه القاهرة، ونقل المصابون إلى مستشفى بني سويف العام وتحرر عن ذلك المحضر القانوني.

صعق كهربائي

الحوادث التي أسفرت عن مصرع 10 أشخاص اليوم، وقعت حادثتان منها في محافظة كفر الشيخ، إذ لقي “م.ع” 25 عاما، فلاح، مصرعه صعقا بالكهرباء، إثر قيامه بإصلاح لمبة كهرباء بمزرعة دواجن، ونقلت سيارة إسعاف جثمانه إلى مشرحة مستشفى سيدي سالم المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

كما لقي “إسماعيل.ع.ا.م” 55 عاما، مصرعه في نفس المحافظة، صعقا بالكهرباء، بمركز قلين، وأودع جثمانه بمشرحة مستشفى قلين المركزي، وبعد سؤال أهله تبين أنه كان موجودا أعلى سطح منزله وتعرض للصعق الكهربائي نتيجة الأمطار وملامسته للكهرباء بالخطأ.

وبالصعق الكهربائي أيضا، لقي “أحمد عرابي أحمد عزازي” 20 عاما، طالب بكلية الهندسة مصرعه بمحافظة الدقهلية، إثر لمس عمود إنارة بالشارع على “ميزانية ميت فارس” أثناء هطول الأمطار.

وأوضح شهود عيان، أن الطالب كان عائدا من دراسته، وأثناء عبوره الطريق استند بيده على عمود إنارة على ميزانية ميت فارس مركز بني عبيد، مما تسبب في مصرعه صعقا بالكهرباء وفشلت محاولات إنقاذه، ونقلت الجثة لمستشفى بني عبيد تحت تصرف النيابة العامة.

أمام المترو

وفي حادثة أليمة، لقي شاب مصرعه، إثر سقوطه أسفل عجلات قطار مترو الأنفاق بمحطة مترو غمرة، وبينت التحريات الأولية أن قدم الشاب انزلقت أثناء وصول القطار إلى الرصيف، فسقط أسفل عجلاته وفارق الحياة.

وبخلاف مصرع 10 أشخاص اليوم في الحوادث المذكورة، صرحت نيابة كرداسة بدفن جثة طفلين لقيا مصرعهما مساء أمس، خلال اندلاع النيران داخل منزلهما بمنطقة أبو رواش بكرداسة شمال الجيزة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.