“التعليم” تعلن تفاصيل سداد غرامة فقد التابلت لطلاب الثانوي

التعليم تعلن تفاصيل سداد غرامة فقد التابلت لطلاب الثانوي
فتح منفذ سداد رسوم غرامة فقد التابلت الخاص بالطلاب من خلال مكاتب البريد - أرشيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح منفذ سداد رسوم غرامة فقد التابلت الخاص بالطلاب، وقدرها 100 جنيه، وذلك من خلال مكاتب البريد.

وأوضحت الوزارة أن سداد رسوم تأمين التابلت خاص فقط بطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولى، ولطلاب الصف الثاني الثانوي للمرة الأولى والثانية.

غرامة فقد التابلت

وفي سياق سداد غرامة فقد التابلت أو ضياعه أو إتلافه، أشارت الوزارة إلى أن هناك إجراءات إدارية أقرّتها الوزارة للتعامل مع حالات إتلاف أو تعطل أجهزة التابلت، وكذلك حالات (السرقة – الفقد- التلف – الحريق – الكسر) مؤكدة أنها لا تتضمن حرمان الطالب من دخول الامتحانات في حالة إتلاف التابلت أو ضياعه.

وبحسب الوزارة، فإنه في حالة فقد أو سرقة التابلت على الطالب سداد غرامة فقد التابلت عبر اتباع الإجراءات التالية:

  • تقديم صورة طبق الأصل من محضر الشرطة.
  • تقديم صورة طبق الأصل من إقرار استلام التابلت.
  • صورة طبق الأصل من إيصال سداد التأمين.
  • تقديم إثبات قيد للطالب حديث.
  • صورة من شهادة ميلاد الطالب أو بطاقته.
  • صورة بطاقة ولي الأمر.
  • سداد رسوم قدرها 675 جنيها بخزينة الوزارة.

أما في حالات الكسر والتلف، فيلتزم الطالب بتقديم المستندات السابق ذكرها، بالإضافة لشهادة من الوكيل، تفيد بأن جهاز التابلت لا يُجدى به الإصلاح.

تحصيل الرسوم الدراسية

وبخلاف سداد غرامة فقد التابلت أو ضياعه أو إتلافه، ورسوم الحصول على التابلت المدرسي لأول مرة، لفتت الوزارة إلى أنه جرى فتح منافذ تحصيل الرسوم الدراسية لكل من مكاتب البريد وشركة فوري.

وشددت الوزارة على السماح لجميع الطلاب بأداء الامتحانات المقررة في توقيتاتها المقررة، وعدم حرمان أي طالب من الامتحان، بغض النظر عن سداد الرسوم.

وحددت أن قبول الكشوف المجمعة والمقيد بها الطلاب القائمين بسداد الرسوم الدراسية عن طريق إحدى الجهات المعتمدة لتحصيل الرسوم، وعرض موقف إعداد الطلاب المتأخرة في سداد الرسوم الدراسية على كل من قطاع التعليم العام وقطاع التعليم الفني.

وعلى صعيد مختلف عن سداد غرامة فقد التابلت أو ضياعه أو إتلافه، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التسجيل الالكتروني لاستمارات الثانوية العامة للعام الدراسي (2019-2020).

وأتاحت الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار والإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2019.

من خلال (كود الطالب وكلمة السر) التي يحصل عليهم من خلال المدرسة المقيد عليها، وذلك عبر الرابط الخاص بالثانوية العامة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.