إخلاء سبيل 4 متهمين في “قتل كلب المطرية” وإحالتهم لمحاكمة عاجلة

إخلاء سبيل 4 متهمين في "قتل كلب المطرية" وإحالتهم لمحاكمة عاجلة
النيابة قررت إخلاء سبيل المتهمين بضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهم- أرشيف

قررت نيابة المطرية برئاسة المستشار عمرو عبد العال، إخلاء سبيل 4 شباب متهمين بتعذيب وقتل كلب المطرية في الواقعة الشهيرة التي أثارت غضب وسخط المتابعين، نظرا لبشاعتها.

وقررت النيابة إخلاء سبيلهم بضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهم، كما أمرت بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح.

وقال المتهمون الأربعة في التحقيقات، إنهم فوجئوا أثناء جلوسهم بعد منتصف الليل بالكلب يهجم على معزة حامل، وتسبب في وفاتها في الحال، ما سبب لهم خسارة مادية تقترب من 1500 جنيه، مؤكدين أن الكلب مصاب بـ”السعار” ويخشون أن يهاجم المارة في الشارع.

إخلاء سبيل 4 متهمين

وقبل إخلاء سبيل المتهمين الأربعة، أقروا أنهم عذبوا كلب المطرية للانتقام منه ولكنهم فوجئوا بموته، وكانت الأجهزة الأمنية رصدت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يتضمن تعدي مجموعة من الأشخاص على كلب بالضرب وتعذيبه حتى الموت بدائرة قسم شرطة المطرية.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم وعرضتهم على النيابة، التي أحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنح، بعد أن قررت إخلاء سبيلهم بضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهم.

وقال شاهد عيان: إن الواقعة حدثت منذ أربعة أيام وقت الظهيرة، إذ تجمع الشباب حول الكلب وانهالوا عليه ضربا لمدة ساعة، وأضاف أن “الكلب” جرى مهرولا حتى اختبأ في “توكتوك”، إذ لفظ به أنفاسه الأخيرة، ثم سارع الشباب إلى رمي جثته بأحد مقالب القمامة.

كلب المطرية

وظهرت تفاصيل واقعة قتل كلب المطرية، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو وطالبوا بالقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

وأثارت واقعة التعدي على الكلب بساطور وسيوف بشكل دموي، وتعذيبه حتى الموت، حالة من الغضب والاستهجان، وتصدر هاشتاج #كلب_المطرية قائمة الترند للأكثر تداولا على موقع تويتر في مصر.

ونشرت حنان دعبس، مدير مؤسسة حماية الحيوان، عددا من الصور على صفحتها عن كلب المطرية، مؤكدة ضرورة الوصول إلى المتورطين في هذه الواقعة لمحاسبتهم.

كما نشرت الإعلامية إيمان الحصري، تقريرا خاصا بالاعتداء على الكلب بطريقة وحشية، وقالت: إن وزارة الداخلية استجابت لمناشدة برنامجها “مساء dmc”، وألقت القبض على القتلة.

ليست الأولى

ولم تكن واقعة قتل كلب المطرية هي الأولى، ففي عام 2015 قضت محكمة القاهرة بالسجن ثلاث سنوات على أربعة رجال أقدموا على قتل كلب طعنا بالسكين في الشارع، بعدما جرى تداول الواقعة الشنيعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت الواقعة قضية رأي عام.

وقيد المتهمون الأربعة الكلب في عمود إنارة في الشارع، ثم راحوا يطعنونه بالسكاكين والسواطير على مرأى من المارة، الذين فشلوا في التدخل لإنقاذ الحيوان، الذي كان ينبح من الألم والخوف، قبل أن يلقى حتفه.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.