الجبلاية ترد على مقترح “البدري” بإيقاف الدوري المصري

الجبلاية ترد على اقتراح بإيقاف الدوري المصري
الجبلاية ترد على اقتراح حسام البدري بإيقاف الدوري المصري - أرشيف

أعلنت اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة “الجبلاية” رفض طلب حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، إيقاف الدوري المصري في غير المواعيد المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأعلنت اللجنة، في بيان لها، أن رفض مقترح إيقاف الدوري يأتي لسببين، وهما:

  • استمرار مباريات الدوري المصري الممتاز سيكون في مصلحة الجهاز الفني للمنتخب الوطني واللاعبين.
  • عدم رغبة اتحاد الكرة في اتخاذ قرار من شأنه التأثير سلبا على انتظام مسابقة الدوري الممتاز.

وكان المدير الفني لمنتخب مصر قد تقدّم باقتراح لإيقاف مباريات الدوري المصري، حتى يتمكن من إقامة معسكر طويل، يقوم من خلاله بوضع برنامج إعداد للمرحلة المقبلة، في ظل عدم قناعة المدير الفني بمستوى اللاعبين خلال الفترة السابقة.

الدوري المصري

وفي سياق الحديث عن رفض الجبلاية مقترح حسام البدري تأجيل الدوري المصري، كان اتحاد الكرة قد تحفّظ على التصريحات الإعلامية التي أدلى بها حسام البدري خلال الفترة الأخيرة، التي أشار خلالها إلى صعوبة المرحلة التي يمر بها المنتخب الوطني، وأن الدوري الممتاز ضعيف، ولا يفرز لاعبا دوليا.

الدوري المصري

وقال حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر: “إن الدوري المصري لم يفرز أي لاعب جديد يستحق الانضمام للمنتخب حتى الآن، بعد انتهاء ثماني جولات منه”.

وعن أداء مصطفى محمد، مهاجم الزمالك، قال حسام البدري، في تصريحات تلفزيونية: “بالطبع هو حل لأزمة المهاجم في المنتخب، ولكن ليس بشكل نهائي، ما زال يحتاج إلى تطوير، ولا يمكن الاعتماد عليه فقط”.

وكشف مصدر مسئول من داخل اللجنة المؤقتة أن اللجنة أجرت اتصالا هاتفيا بـ”البدري”، تطالبه من خلاله بعدم الإدلاء بتصريحات إعلامية تقلّل من أهمية الدوري الممتاز.

منتخب مصر

وبخلاف طلب حسام البدري إيقاف الدوري المصري، كانت وسائل إعلام محلية قد كشفت عن رفض البدري خوض مباريات مع المنتخبات الإفريقية ذات التصنيف الأول، خوفا من تحقيق نتيجة سلبية تؤثر على مسيرة الفريق في المباريات الرسمية، التي سيخوضها في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا، المقرر إقامتها في الكاميرون 2021.

وكان الفريق قد قدم عروضا متواضعة في المباريات التي خاضها منذ تولى الجهاز الفني بقيادة البدري مسئولية الفريق، سواء من خلال المواجهات الودية أو أمام كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

الدوري المصري

فيما يدرس الجهاز الفني للمنتخب الوطني عدم ضم محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، إلى المعسكر المقبل في حالة استمرار تراجع مستواه في المباريات الأخيرة بالدوري الممتاز.

وكان المنتخب المصري لكرة القدم قد تعادل في أول مباراتين رسميتين له تحت قيادة حسام البدري، أمام كينيا بنتيجة 1-1 في برج العرب، وأمام جزر القمر دون أهداف.

في المقابل طلب البدري من اتحاد الكرة إقامة مباريات المنتخب المقبلة، سواء في تصفيات كأس العالم 2022 أو أمم إفريقيا 2021، بإستاد القاهرة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.