الأرصاد الجوية تُحذر من موجة طقس سيئ: 6 نصائح

الأرصاد الجوية تحذر من موجة طقس سيئ
الأرصاد الجوية تحذر من موجة طقس سيئ يستمر حتى يوم الجمعة المقبل - أرشيف

توقعت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد موجة طقس غير مستقر، يصاحبها رمال وأتربة، تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقالت شاكر في تصريحات صحفية: “إن هناك تكاثرا للسحب على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، تمتد خفيفة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء”.

الأرصاد الجوية

وفي سياق الحديث عن موجة طقس غير مستقر، توقعت هيئة الأرصاد الجوية تعرّض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تستمر حتى الجمعة.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار، وتكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء، تمتد متوسطة الشدة إلى مدن القناة ومناطق من شمال الصعيد.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس المضطربة، وناشدت جميع الجهات المَعنية باتخاذ جميع التدابير اللازمة، للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.​

وقالت شاكر: “إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من اليوم الثلاثاء، يصاحبها رمال وأتربة، حتى يوم الجمعة المقبل”.

وتوقعت استمرارا في سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وشمال سيناء، تكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة، مع استمرار نشاط الرياح، التي تكون مثيرة للأتربة على الطرق المكشوفة، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وعن تأثّر البحار بما ستشهده البلاد من موجة طقس غير مستقر، أشارت شاكر إلى نشاط رياح جنوبية غريبة قادمة من الصحراء الغربية، ما سيؤدي إلى اضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج يصل إلى أربعة أمتار.

نصائح للمواطنين

وبسبب وجود موجة طقس غير مستقر تستمر لعدة أيام، وجهت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ست نصائح للمواطنين على النحو التالي:

  • القيادة بهدوء لانخفاض الرؤية بسبب الأمطار أو الرمال والأتربة المثارة.
  • ضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى.
  • ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.
  • متابعة النشرات الجوية باستمرار، لمعرفة أماكن سقوط الأمطار.
  • الابتعاد عن أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار.
  • تجنب السير بجوار اللوحات المعدنية أثناء نشاط الرياح، خصوصا المتعاملين في الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.