جلطة في القلب.. هبوط اضطراري لطائرة سعودية بالقاهرة

جلطة في القلب.. هبوط اضطراري لطائرة سعودية بالقاهرة
هبوط اضطراري لطائرة سعودية، أثناء رحلتها من الرياض إلى باريس، لإنقاذ حياة راكب فرنسي- أرشيف

أعلنت مصادر مطلعة في مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، عن هبوط اضطراري لطائرة سعودية، أثناء رحلتها من الرياض إلى باريس، لإنقاذ حياة راكب فرنسي من أصل تونسي، شعر بوعكة صحية، ونُقِلَ على أثرها للمستشفى لإنقاذ حياته.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار: “إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد الرحلة، رقم 143، المتجهة من العاصمة السعودية الرياض إلى العاصمة الفرنسية باريس، يطلب فيها السماح له بهبوط اضطراري في مطار القاهرة”.

وطالب قائد الرحلة باستدعاء سيارة إسعاف وطاقم طبي، بسبب إصابة راكب فرنسي من أصل تونسي، يبلغ من العمر 65 سنة، بوعكة صحية شديدة.

هبوط اضطراري

وسمحت سلطات المطار للطائرة بهبوط اضطراري، ووقّع فريق طبي، تحت إشراف حازم حسين، مدير الحجْر الصحي الكشف على الراكب، وتبين أنه يعاني جلطة في القلب، ونُقل تحت إشراف محمود غنيم، رئيس إسعاف المطار، إلى مستشفى هليوبوليس، لاستكمال العلاج. ​

وكانت طائرة فرنسية قد تعرضت لهبوط اضطراري بمطار القاهرة الدولي، يوم 16 ديسمبر الجاري، أثناء رحلتها من جزيرة ساندوني إلى فرنسا، بسبب إصابة راكب فرنسي 75 عاما بوعكة صحية شديدة، نُقل على أثرها للمستشفى، لإنقاذ حياته.

جرى السماح للطائرة بهبوط اضطراري في موقع 42 بمدرج المطار، وقام فريق طبي بالكشف على المسافر المريض، وتبين أنه يعاني جلطة، ونُقل إلى أحد المستشفيات القريبة من المطار.

إنقاذ حياة راكب

وفي 13 نوفمبر الماضي، حدث هبوط اضطراري لطائرة فرنسية أيضا، أثناء رحلتها من باريس إلى موريشيوس، لإنقاذ حياة راكب فرنسي الجنسية، تعرض لوعكة صحية مفاجئة وضيق في التنفس، خلال رحلة الطائرة، وجرى نقله لأحد المستشفيات القريبة من المطار.

وقبلها بأسبوع شهد مطار القاهرة الدولي هبوطا اضطراريا لطائرة شركة “إير كايرو” القادمة من مدينة ينبع السعودية، بسبب عطل فني مفاجئ حدث في الطائرة.

وقالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة: “إن برج المراقبة تلقى إشارة من قائد رحلة إير كايرو القادمة من ينبع، يطلب فيها الانتشار السريع بالممر، بعد إدراكه وجود عطل فني، وجرى السماح له بالهبوط على موقع 26 بالمهبط”.

ونجح قائد الرحلة في الهبوط بنجاح، وجرى إنزال الركاب في صالة الوصول.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.