ماذا قال والد “شهيد الشهامة” قبل وبعد الحكم على الجناة؟

أقوال والد شهيد الشهامة
والد شهيد الشهامة يصرخ بعد النطق بالحكم على الجناة - أرشيف

أُصيب محمد البنا والد محمود البنا الشهير بـ”شهيد الشهامة” بصدمة بعد الحكم على المتهم محمد راجح واثنين من زملائه بالسجن 15 عاما، لإدانتهم بقتل نجله.

وصرخ والد شهيد الشهامة بعد النطق بالحكم، قائلا: “حسبي الله ونعم الوكيل”، متسائلا: “إزاي دول يعيشوا وابني يموت؟!”.

وكانت محكمة جنايات الطفل المنعقدة بمدينة شبين الكوم قد قضت، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم القاتل محمد أشرف راجح بالسجن لمدة 15 سنة، لإدانته بقتل المجني عليه محمود البنا المعروف إعلاميا بـ”شهيد الشهامة” يوم 9 أكتوبر الماضي، بمدينة “تلا” في محافظة المنوفية.

وقضت المحكمة بمعاقبة اثنين آخرين بالسجن 15 سنة، وبالسجن خمس سنوات على المتهم الرابع، بتهمة الاشتراك في جريمة القتل.

والد شهيد الشهامة

وكان محمد البنا، والد شهيد الشهامة، قد قال في تصريحات صحفية، عقب وصوله لقاعة المحكمة لحضور جلسة النطق بالحكم على المتهمين بقتل نجله: “الأمل في ربنا، وربنا يجبر بخاطرنا النهاردة.. كل اللي أطلبه شرع ربنا.. شرع ربنا بس مش أكتر”.

وتحولت الجريمة -التي وقعت يوم 9 أكتوبر فى مدينة تلا بالمنوفية- إلى قضية رأي عام، وشهدت مدينتا تلا وشبين الكوم بالمنوفية مظاهرات للمطالبة بالقصاص للبنا، كما اعتُقل عدد من الشباب والفتيات الذين تظاهروا بالقرب من قاعة المحكمة مع بدء الجلسة الأولى لمحاكمة القتلة.

ومقابل ما قاله والد شهيد الشهامة قبل النطق بالحكم، توقع عبد العزيز نصير، محامي أسرة محمود البنا، قبل بدء جلسة النطق بالحكم، أن يحكم على المتهمين الثلاثة بالسجن 15 سنة، وأن يُجرى تخفيف الحكم على المتهم الرابع الذي كان يقود الـ”موتوسيكل” الذي هرب معه المتهم الأول من مكان الواقعة.

محاكمة راجح

وكانت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم في محافظة المنوفية، برئاسة المستشار باهر حسين، رئيس المحكمة، قد خصصت جلسة اليوم، للنطق بالحكم على المتهمين بقتل الطالب محمود البنا “شهيد الشهامة”، بعد ثلاث جلسات، استمرت على مدار 62 يوما.

وكانت مدينة تلا بمحافظة المنوفية قد شهدت، في 9 أكتوبر الماضي، جريمة قتل بشعة، عندما اعتدى محمد راجح، طالب جامعي على محمود البنا 17 عاما، طالب ثانوي، بعد أن عاتبه البنا على معاكسة فتاة، فاستلّ مطواة، وطعنه وسط الشارع، بمساعدة اثنين من أصدقائه.

وألقت الشرطة القبض على المتهمين الثلاثة، وهم:

  • مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب.
  • محمد راجح، 18 سنة، طالب.
  • إسلام عاطف، 17 سنة، طالب.

وبحوزتهم ”مطواة” استخدموها في الجريمة، قبل ان يحيلهم النائب العام للمحاكمة الجنائية العاجلة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.