غضب بعد نشر مدرسة أسماء طالبات لم يسددن المصروفات على فيس بوك

غضب بعد نشر مدرسة أسماء طالبات لم يسددن المصروفات على فيس بوك
إدارة المدرسة أصرت على موقفها، وردت على منتقديها، مبررة أن ما فعلته هو لصالح الطالبات- أرشيف

نشرت مدرسة بالبحيرة أسماء طالبات لم يسددن المصروفات الدراسية على صفحتها بالفيس بوك، وهو ما أثار غضب واستهجان الأهالي بشدة.

وأقدمت مدرسة طلعت حرب الإعدادية بنات، بمنطقة “البيضا”، بمدينة كفر الدوار، التابعة لمحافظة البحيرة، على نشر أسماء الطالبات اللاتي تخلفن عن دفع مصروفات المدارس على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وسط رفض من أولياء الأمور بمدينة كفر الدوار، سلوك المدرسة، الذي وصفوه بالمشين، وشنوا هجوما عليها.

واعتبر أولياء الأمور هذا التصرف الأول من نوعه، ورأوا أنه تشهير بالطالبات وأهلهن، ويفتح باب التنمر عليهن من باقي زميلاتهن.

فيما رفضت إدارة المدرسة حذف المنشور، وردت بلهجة قوية على منتقديها، مبررة أن ما فعلته المدرسة هو لصالح الطالبات في المقام الأول.

والله أنا حزينة علي كل الكلام اللي نزل تحت منشور البنات الغير مسددين الاستكمال الاستمارة ، والناس اللي داخلة تزايد عن…

Geplaatst door ‎مدرسة طلعت حرب الاعدادية‎ op Woensdag 18 december 2019

طالبات لم يسددن المصروفات

وقالت مدرسة طلعت حرب الإعدادية بنات، فى المنشور الذي نشرت به أسماء طالبات لم يسددن المصروفات على صفحتها الرسمية على فيس بوك: على الطالبات اللاتي لم يسددن المصروفات المدرسية وثمن الاستمارة آخر موعد لهن غدا ، وأسماؤهن كالآتي: ……”.

وأثار موقف نشر المدرسة أسماء الطالبات على فيس بوك رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأولياء أمور الطالبات، وشنوا هجوما عليها، معتبرين أنه إهانة لأولياء الأمور وفضيحة للطالبات البالغ عددهن 34 طالبة.

وقالت والدة إحدى الطالبات بالمدرسة في تصريحات صحفية: سددت ابنتي المصروفات مبكرا، ولكن عندما قرأت أسماء الطالبات اللاتي لم يسددن المصروفات المدرسية، شعرت بالخجل والحزن نحوهن، وودت أن أعلق وأهاجم إدارة المدرسة على تصرفها، إلا أن زوجي منعني من الدخول في مشادات معهم، واعتبرت ما حدث تشهيرا بالطالبات و”فضيحة بجلاجل” تضعهن في الحرج.

كما استنكر أحد أولياء الأمور بكفر الدوار، تصرف المدرسة ونشر أسماء طالبات لم يسددن المصروفات على فيس بوك، قائلا: “كان من الممكن أن تتصرف المدرسة بطريقة أفضل من هذه، وتخبر الطالبات اللاتي لم يسددن المصروفات بطريقة أخرى، بدلا من ذكر أسمائهن والتشهير بهن”.

وأضاف: لا يجب إعلان الأسماء الرباعية للطالبات كما ورد في المنشور لأي سبب، وعلى الجهات المسؤولة أن تحقق في الواقعة، ومحاسبة المتسبب في نشر الأسماء.

مصروفات المدارس

من جانبه، صرح أحمد إبراهيم الرفاعي، عضو مجلس أمناء مديرية التعليم بالبحيرة: أن هذا التصرف بنشر أسماء طالبات لم يسددن المصروفات على فيس بوك، لا يليق بمؤسسة تربوية تنشر العلم والفضيلة.

وأضاف: لا ننكر أهمية دفع المصروفات المدرسية المفروضة على جميع الطلاب والطالبات، لكن يجب التنبيه على المتخلفين من قبل إدارة المدرسة، بطريقة لا تسبب لهم إحراجا أمام زملائهم أو حتى أنفسهم، لافتا إلى أنه سيطالب بتوقيع عقوبة على مديرة المدرسة والأخصائية الاجتماعية المسئولتين عن الصفحة.

كانت نشرة مصروفات المدارس الحكومية قد نصت على تحصيل الرسوم والاشتراكات من الطلاب على النحو التالي:

  • مرحلة رياض الأطفال: 145 جنيها.
  • المرحلة الابتدائية: 160 جنيها.
  • المرحلة الإعدادية: 150 جنيها.
  • المرحلة الثانوية العامة: 195 جنيها.
  • التعليم الفني بجميع أنواعه: 170 جنيها.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *