السياحة: ارتفاع أسعار برامج عمرة إجازة نصف العام.. تفاصيل

السياحة: ارتفاع أسعار برامج عمرة إجازة نصف العام.. تفاصيل
أسعار برامج عمرة إجازة نصف العام ستشهد زيادة تبلغ نحو ألف جنيه- أرشيف

رفعت شركات الطيران العاملة أسعار تذاكر رحلات عمرة إجازة نصف العام، بسبب الإقبال الكبير من المواطنين على أداء المناسك خلالها، وفقا لتصريحات علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

وبحسب الغمري، فإن أسعار تذاكر عمرة إجازة نصف العام، في الفترة من 21 يناير المقبل حتى 4 فبراير تتراوح بين 5800 و6200 جنيه.

عمرة إجازة نصف العام

ولفت عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إلى أن أسعار برامج عمرة إجازة نصف العام ستشهد زيادة تبلغ نحو ألف جنيه عن الأسعار الحالية، موضحا أن برنامج العمرة الاقتصادية سيبدأ خلال إجازات منتصف العام من 15 ألف جنيه.

وأشار إلى أن أسعار برامج عمرة إجازة نصف العام الـ5 نجوم سترتفع لأكثر من 3 آلاف جنيه، نظرا لاحتمالية ارتفاع أسعار الفنادق بالسعودية، خلال تلك الفترة.

ووفقا لتصريحات صحفية للغمري، أصدرت بوابة العمرة المصرية الإلكترونية نحو 100 ألف باركود حتى الآن ما بين عمرة و سياحة للسعودية، سافر أغلبهم، والباقي سيسافر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي السياق، قال محمد عابد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة: إن عمرة إجازة نصف العام تشهد إقبالا كبيرا، إذ تصطحب العديد من العائلات المصرية أبناءها لأداء المناسك خلال تلك الفترة.

وعن ارتفاع أسعار برامج العمرة خلال الفترة المذكورة، لفت عابد إلى أن أسعار برامج العمرة ستعود لطبيعتها بعد انتهاء تلك الفترة.

وتابع: “أن أسعار برامج العمرة ستعود للارتفاع مجددا بداية من شهر رمضان، متوقعا أن يتراجع أعداد المعتمرين بعد إجازة منتصف العام حتى بداية شهر رجب.

رحلات طيران خاصة

وعلى صعيد عمرة إجازة نصف العام، أعلنت شركة مصر للطيران في 10 ديسمبر الجاري عن تسيير رحلات خاصة خلال موسم العمرة الجاري من مطار الأقصر الدولي مباشرة إلى جدة، لأول مرة.

وبحسب بيان للشركة، سيجرى إعادة تشغيل رحلات خاصة مباشرة لخدمة المعتمرين من مطار أسوان إلى المدينة المنورة وجدة، بتسيير 10 رحلات جوية، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من 7 سنوات.

ويبدأ تسيير تلك الرحلات الخاصة موسم العمرة الحالي اعتبارا من 25 ديسمبر الجاري، وحتى نهاية موسم العمرة لهذا العام وذلك على متن أحدث طرازات الشركة من طراز بوينج B737-800.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *