مصرع 12 شخصا في حادثة تصادم بالمنوفية

حادثة تصادم بالمنوفية
حادثة تصادم بالمنوفية ومصرع 12 شخصا وإصابة 3 آخرين - أرشيف

لقي 12 شخصا مصرعهم في حادثة تصادم سيارة ميكروباص تقل عمالا مع سيارة نقل، أمام كمين العجيزي، في مدينة السادات، بمحافظة المنوفية.

تلقى محمد ناجي، مدير أمن المنوفية، إخطارا يفيد بوقوع حادثة تصادم بين سيارة ميكروباص تقل عمالا بسيارة نقل بضائع أمام كمين العجيزي في مدينة السادات بمحافظة المنوفية، ما أسفر عن مصرع 12 شخصا، وإصابة ثلاثة آخرين.

انتقلت ثماني سيارات إسعاف إلى موقع حادثة تصادم المنوفية، ونُقل المصابون لمستشفى شبين الكوم الجامعي، والجثث إلى مستشفى السادات العام، وحُرّر محضر، وأُحيل للنيابة للتحقيق.

حادثة تصادم بالمنوفية

وبخلاف مصرع 12 شخصا في حادثة تصادم بالمنوفية، كان طالب قد لقي مصرعه، في 13 ديسمبر الجاري، وأُصيب ثلاثة أشخاص آخرون، في حادثة تصادم دراجتين، أمام قرية طليا، التابعة لمركز أشمون، وسقوط أحدهم بترعة النعناعية في دائرة المركز.

وشهدت محافظة كفر الشيخ، في التوقيت نفسه، حادثة انقلاب سيارة ميكروباص واصطدامها بعربة كارو على طريق “شباس عمير – سنهور المدينة” مركز دسوق بكفر الشيخ، ما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة 13 آخرين بجروح وكدمات وسحجات.

فيما شهد طريق أسيوط منفلوط الزراعي أمام عزبة شلقامي حادثة تصادم سيارتين، ما تسبب في مصرع طبيب، وإصابة ضابط برتبة نقيب، وخفير، فيما جرى نقل الجثة والمصابين للمستشفى الجامعي.

ولقي ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم، وأُصيب الأب، في حادثة انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الدولي، بمحافظة جنوب سيناء ، بينما أُصيب “الأب”، نُقلت الجثث والمصابون لمستشفى الطور العام.

الشبورة الكثيفة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت اليوم من الشبورة الكثيفة، وطالبت الهيئة سائقي السيارات والمواطنين بتوخي الحذر.

وأغلقت الإدارة العامة للمرور صباح اليوم طريق الإسكندرية الصحراوي من الكليو 43 حتى الكليو 84 في الاتجاهين.

وأهابت الإدارة العامة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، بقائدي السيارات الالتزام بتعلميات رجال المرور، حفاظا على سلامتهم.

في المقابل، أوضح تقرير لجهاز الإحصاء في فبراير الماضي، أنه نتج عن حوادث السيارات خلال النصف الأول من 2018 نحو 1560 متوفًّى، و5936 مصابا، و7037 مركبة تالفة.

وأضاف جهاز الإحصاء في تقريره: “أن العنصر البشري هو السبب الرئيسي للحوادث، بنسبة 75.7%، تلاه العنصر الميكانيكي (الحالة الفنية للمركبة) بنسبة 17.1%، وأقلهم العنصر البيئي (حالة الطريق) بنسبة 2.9% من إجمالي أسباب الحوادث في النصف الأول من 2018”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *