مصرع وإصابة 3 أشخاص في انهيار عقار بفاقوس (صور)

انهيار عقار بفاقوس
انهيار عقار بفاقوس ووفاة وإصاة 3 أشخاص - أرشيف

لقيت سيدة مصرعها فيما أصيب آخران في انهيار عقار بفاقوس التابعة لمحافظة الشرقية، ومازالت محاولات إنقاذ الضحايا مستمرة حتى تاريخه.

وانتشلت قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية جثة سيدة في العقد الرابع من عمرها، وطفلة في الرابعة عشر من عمرها، لم يُعرف بعد ما إذا كانت متوفاة أم على قيد الحياة، وشخصا آخر مصاب بمحيط حادثة انهيار عقار بفاقوس مكون من أربعة طوابق.

وتبين أن الجثة لسيدة تدعى “ولاء. م” 31 عاما، زوجة شقيق صاحب العقار المنهار، إلى مشرحة مستشفى فاقوس العام.

انهيار عقار بفاقوس انهيار عقار بفاقوس انهيار عقار بفاقوس انهيار عقار بفاقوس

انهيار عقار بفاقوس

تلقت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الشرقية إخطارا، يفيد بحادثة انهيار عقار بفاقوس مكون من أرضي و3 طوابق والكائن في شارع الشيخ شحاتة بجوار مسجد المجيدي بمنطقه نجيزة مركز فاقوس.

وتبين من الفحص أن المنزل مكون من أربعة طوابق، وفي الطابق الأول مصنع للحلوى الشرقية، وكان به عمال أثناء الانهيار، وباقي الطوابق شقق سكنية.

وحسب رواية شهود العيان فإن المنزل المنهار بدأ بالتصدع وبعدها انهار فوق رءوس قاطنيه، مؤكدين أن بعض سكان العقار موجودين تحت الأنقاض، ولم يتسنَّ لهم معرفة حالتهم، وجرى إخطار الجهات المعنية.

وأضافوا أن المنزل ملك “خالد حمص”، وكان يجرى أعمال توسعة وترميم في المنزل بالدور الأول، مما أثر على أساس المنزل، مؤكدين احتمال وجود ضحايا أسفل الأنقاض.

تحرك محافظ الشرقية

وانتقل ممدوح غراب، محافظ الشرقية لموقع انهيار عقار بفاقوس لإدارة الموقف على الطبيعة والوقوف على ملابسات الحادثة، وتوجيه الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة وجارٍ حصر الخسائر المادية والبشرية.

أصدر المحافظ تعليماته لمدير إدارة الدفاع المدني بالدفع بسيارات الحماية المدنية والتوجه لموقع انهيار العقار لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإجلاء المتضررين ورفع الأنقاض.

أكد وجيه صدقي سعدون رئيس مدينة فاقوس أن العقار الذى انهار منذ قليل بشارع عطا الله بنطاق المركز لم يكن قديما، ومكون من 3 أدوار ولم يصدر له قرار إزالة من قبل.

وأضاف رئيس مدينة فاقوس في تصريحات صحفية أن العقار  المنهار يقطنه عدد من الأسر ولم تأتِ منه أي شكوى قبل ذلك، مشيرا إلى أنه جارٍ قطع المرافق عن العقار المنكوب حتى لا تتأثر العقارات المجاورة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *