خروج سوزان مبارك من المستشفى بعد عملية جراحية

خروج سوزان مبارك من المستشفى بعد عملية جراحية
سوزان مبارك أجرت عملية جراحية، ومكثت في العناية المركزة لفترة- أرشيف

كشفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، عن خروج سوزان مبارك زوجة الرئيس الأسبق حسني مبارك، من المستشفى، بعد إجرائها عملية جراحية، ودخولها العناية المركزة منذ فترة.

وكتبت فجر السعيد عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، “خروج الهانم سوزان مبارك من المستشفى بالسلامة”.

الإعلامية الكويتية معروفة بقربها من أسرة حسني مبارك، وأجرت حوارا مع مبارك منذ عدة أشهر، تحدث فيه عن ذكرياته بخصوص حرب الكويت في بداية التسعينيات، وتحركاته لوقف الغزو العراقي.

سوزان مبارك

وكان علاء مبارك قد أوضح في نوفمبر الماضي، دخول والدته سوزان مبارك العناية المركزة، منذ إجراء عملية جراحية مطلع الشهر الماضي.

وكتب علاء مبارك ردا على أحد متابعيه، عبر موقع “تويتر”، استفسر منه على حالة والدته سوزان مبارك الصحية: “والله لسه في العناية، ولكن خير إن شاء الله. شكرا لسؤالك”.

وفي أغسطس الماضي، قال حسن الغندور أحد مؤسسي رابطة “أبناء مبارك”: إنّ سوزان ثابت حرم الرئيس الأسبق، أجرت عملية جراحية في الظهر. وأكد تحسن حالتها الصحية بعد إجراء الجراحة.

شقيق سوزان

يذكر أنه بعد ثورة 25 يناير قرر جهاز الكسب غير المشروع حبس سوزان مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، واتهامها بتحقيق ثراء غير مشروع، مستغلة في ذلك الصفة الوظيفية لحسني مبارك، كرئيس سابق للبلاد.

وعام 2013 صدر حكم ببراءتها في قضية “جمعية مصر الجديدة”، وجرى حفظ البلاغ المقدم ضدها.

وفي أغسطس الماضي، أعلن جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، رفع التحفظ عن أموال منير ثابت رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب بالشركة المصرية لخدمات الطيران سابقا، ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية سابقا، شقيق سوزان ثابت، زوجة الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وجاء القرار عقب سداد “ثابت” 45 مليون جنيه، وفقا لما ورد بمحضر التصالح المقدم منه للجهاز، وبذلك يكون مجموع الأموال التي دفعها 195 مليون جنيه في قضيتي فساد مالي.

كسب غير مشروع

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة في مارس 2012، قد أوضحت في تحقيقاتها، تضخم ثروة منير ثابت، شقيق سوزان مبارك، في ضوء تقارير وتحريات الجهات الرقابية، والتي أشارت إلى تضخم ثروته بشكل كبير عبر استغلاله نفوذه كصهر لمبارك، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وأصدر جهاز الكسب غير المشروع قرارا بمنعه ونجليه من التصرف في أموالهم، وإحالته إلى المحكمة، التي وافقت على القرار وأيدت منع تصرفهم في أموالهم.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *