هدف صاروخي يحسم لقاء الأهلي وحرس الحدود بفوز الأحمر (فيديو)

هدف صاروخي يحسم لقاء الأهلي وحرس الحدود بفوز الأحمر (فيديو)
السولية نجح في تسجيل الهدف الوحيد وقنص النقاط الثلاثة للأهلي- وكالات

قذيفة مدوية من عمرو السولية، لاعب وسط الأهلي، حسمت مباراة الأهلي وحرس الحدود لصالح القلعة الحمراء، لينجح في تحقيق فوز صعب هو السادس على التوالي في الدوري، استعاد به صدارة ترتيب جدول المسابقة.

النادي الأهلي فاز بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن الجولة الثامنة للدوري الممتاز، على إستاد القاهرة الدولي، وجاء الهدف في الدقيقة 81 بعد أن ظن الجميع خسارة الأهلي لأول لنقطتين، إلا أن السولية كان له رأي آخر.

رفع الأهلي رصيده إلى 18 نقطة بعد خوض 6 مباريات في الدوري، وفي المقابل بقي حرس الحدود بـ10 نقاط في المركز الثامن، والذي استطاع الحد من خطورة الأحمر طوال المباراة بخطة دفاعية من مدربه طارق العشري.

الأهلي وحرس الحدود

مباراة الأهلي وحرس الحدود سارت على نسق واحد من بدايتها لنهايتها، ضغط متواصل من لاعبي الأهلي بحثا عن هدف الفوز وتحقيق النقاط الثلاثة، وتكتل دفاعي وغلق للمساحات من لاعبي الحرس.

بدأ الأهلي تشكيله بتغييرين عن اللقاء السابق، إذ بدأ اللقاء بمشاركة وليد أزارو في الهجوم بجوار جونيور أجاي، على حساب وليد سليمان، وشارك أحمد فتحي على حساب محمد هاني.

تكتل لاعبو حرس الحدود طوال الشوط الأول منع الأهلي من الوصول للمرمى بكرات خطيرة، واقتصرت هجمات المارد الأحمر على عرضيات أبعدها الدفاع ولم ترتقِ لأهداف، باستثناء فرصة محققة أهدرها أجاي، بعد جملة رائعة، انتهت بالارتطام بالعارضة.

الشوط الثاني

استمر الشوط الثاني من مباراة الأهلي وحرس الحدود على نفس المنوال، زاد الأهلي من ضغطه الهجومي وتنويع المحاولات ما بين الاختراقات والعرضيات والتسديدات، وزاد الحرس من دفاعه المحكم واستبساله أمام مرماه.

خرج وليد أزارو وحل وليد سليمان بديلا له في الدقيقة 58، وشارك محمد هاني ومروان محسن في الدقيقة 75 على حساب أفشة ومحمود وحيد.

ومن تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 81 نجح السولية في تسجيل الهدف الوحيد وقنص النقاط الثلاثة للأهلي الذي واصل الانتصارات واستعاد القمة متفوقا على المقاولون العرب بنقطتين.

لقاءات أخرى

وسبق لقاء الأهلي وحرس الحدود، مباراة بين الإسماعيلي ونادي مصر، انتهت بفوز الأول بصعوبة أيضا وبهدف نظيف.

رفع الإسماعيلي رصيده إلى النقطة 13، بينما تجمد رصيد نادي مصر عند النقطة السابعة، بعدما تلقى الخسارة الثالثة له هذا الموسم، وستكون المواجهة المقبلة للدراويش أمام الأهلي يوم الخميس المقبل.

بينما فاز اليوم أيضا سموحة على ضيفه أسوان بهدف نظيف، ليرفع سموحة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب متساويا مع الزمالك الذي لعب مباراة أقل، قبل مواجهة الفريقين في الجولة التاسعة، وبقي أسوان برصيد 5 نقاط في المركز الـ15.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *