اتحاد الكرة يعلن تغيير موعد مباراة الأهلي وطنطا بالدوري

اتحاد الكرة يعلن تغيير موعد مباراة الأهلي وطنطا بالدوري
تحريك موعد مباراة الأهلي وطنطا بعد إعلان مواعيد المواجهات الإفريقية- أرشيف

أعلن اتحاد كرة القدم، تعديل موعد مباراة الأهلي وطنطا ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز، لتقام في السابعة والنصف مساء الأربعاء 15 يناير المقبل، بدلا من الثلاثاء 14 من الشهر ذاته.

وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي: “بناء على المواعيد التي استقر عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، لبقية جولات دور المجموعات في بطولتي الأندية الإفريقية، قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري تحريك موعد مباراة الأهلي وطنطا ضمن الأسبوع 13، لتقام في السابعة والنصف مساء الأربعاء 15 يناير المقبل بدلا من الثلاثاء 14 يناير”.

وأضاف في بيانه: “مباراة الجونة مع الزمالك ضمن الأسبوع نفسه في موعدها المحدد الأربعاء 15 يناير على أن تقام في الخامسة مساء”.

مباراة الأهلي وطنطا

وبخلاف تغيير موعد مبارة الأهلي وطنطا، يلتقي الأهلي بوادي دجلة اليوم في تمام السابعة والنصف، في إطار مباريات الجولة السابعة من مسابقة الدوري العام.

وكان إنبي قد فاز أمس على نادي الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليرتقي الفريق البترولي إلى المركز الـ12، برصيد 7 نقاط، بينما استقر الجونة في المركز الـ17 برصيد 4 نقاط، في حين تعادل نادي سموحة مع الإنتاج الحربي بهدف لكل فريق.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن الخميس الماضي، عن تأجيل موعد انتهاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم (2019-2020)، لمنتصف يونيو المقبل، بعد توقف الدوري شهرا، بسبب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بجانب تعديلات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق انتهاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم أول مايو المقبل، حتى يتمكن اللاعبون من الحصول على راحة كافية قبل انطلاق الموسم الجديد.

وكانت جميع الأندية قد اشتكت من تلاحم المواسم طوال السنوات الأخيرة، إلا أن تعديلات الكاف، وتوقف الدوري بسبب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة تسبب في تأجيل نهاية الدوري.

الدوري العام

ومؤخرا أعلنت لجنة المسابقات جدول مباريات الدور الأول بالدوري العام، ولأول مرة منذ زمن طويل اعتلى الاتحاد السكندري قمة الدوري العام، بعد فوزه على حرس الحدود، بهدف مقابل لا شيء، رافعا رصيده إلى 13 نقطة، بفارق الأهداف عن المقاولون العرب، ولعب كل منهما ست مباريات.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب الأهلي بـ12 نقطة، ولعب أربع مباريات فقط، ثم بيراميدز الرابع بـ12 نقطة من 6 مباريات، ثم الزمالك خامسا، بـ10 نقاط من 5 مباريات، وجاء في المركز السادس سموحة بتسع نقاط، بفارق الأهداف عن حرس الحدود.

وتمتلك خمسة أندية سبع نقاط، إذ يفصلها فقط فارق النقاط، إذ يحتل المصري المركز الثامن، ثم طنطا التاسع، ومصر المقاصة العاشر، والإنتاج الحربي الـ11، والإسماعيلي الـ12، ويمتلك إف سي مصر ست نقاط في المركز الـ13.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.