مصر للطيران: انطلاق رحلات في موسم العمرة من الأقصر وأسوان

مصر للطيران: انطلاق رحلات في موسم العمرة من الأقصر وأسوان
تسيير رحلات من مطار أسوان إلى المدينة المنورة وجدة، بعد توقف استمر لأكثر من 7 سنوات- أرشيف

أعلنت شركة مصر للطيران اليوم الثلاثاء، عن تسيير رحلات خاصة خلال موسم العمرة الجاري من مطار الأقصر الدولي مباشرة إلى جدة، لأول مرة.

وبحسب بيان للشركة، سيجرى إعادة تشغيل رحلات خاصة مباشرة لخدمة المعتمرين من مطار أسوان إلى المدينة المنورة وجدة، بتسيير 10 رحلات جوية، وذلك بعد توقف استمر لأكثر من 7 سنوات.

ويبدأ تسيير تلك الرحلات الخاصة موسم العمرة الحالي اعتبارا من 25 ديسمبر الجاري، وحتى نهاية موسم العمرة لهذا العام وذلك على متن أحدث طرازات الشركة من طراز بوينج B737-800.

وفي سياق مرتبط بموسم العمرة الجاري، قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، والمتحدث الرسمي باسم بوابة العمرة المصرية، إنه جرى إصدار حوالي 60 ألف باركود لمعتمرين منذ انطلاق البوابة.

وأوضح إبراهيم في تصريحات صحفية اليوم، أن رحلات المعتمرين تنطلق باستخدام الباركود من مختلف المطارات والمنافذ المصرية، وليس مطار القاهرة فقط، وهناك متابعة على مدار الساعة مع إدارة الجوازات لإنهاء إجراءات سفر المعتمرين.

موسم العمرة

وأشار المتحدث الرسمي باسم بوابة العمرة المصرية، إلى أن اليوم الأول لانطلاق موسم العمرة الجاري شهد عودة بعض المعتمرين لعدم وجود الباركود المخصص لهم من البوابة، وذلك لعدم علمهم بالإجراءات الجديدة للسفر، مؤكدا أن هذا الأمر لن يتكرر.

وفي 29 نوفمبر الماضي، قال محمد فاروق، رئيس السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة: إن وجود “باركود العمرة” شرط أساسي خلال موسم العمرة الجاري لسفر أي معتمر إلى السعودية لأداء المناسك.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن الباركود يسهل إدخال شركات السياحة العاملة في الموسم، بيانات العملاء بشكل كامل، ويتيح لوزارة السياحة والجهات الأمنية، مراجعة تفاصيل الرحلة بالكامل، والتأكد من حجز الفندق والطيران والانتقالات، والتأكد من صحة التأشيرة الصادرة للحاج أو المعتمر من خلال بوابة العمرة.

وأضاف فاروق أن الباركود يستخرج من خلال بوابة العمرة بغرفة شركات السياحة، ويمنح لكل من يرغب في أداء مناسك العمرة خلال الموسم الجديد، مشيرا إلى أن بوابة العمرة تهدف إلى خدمة وحماية المواطنين الراغبين في العمرة، والعاملين بشركات السياحة، وفقا لضوابط وزارة السياحة.

ووفقا لخطاب من الطيران المدني، فإنه في حال عدم وجود باركود العمرة الخاص بالبوابة مع المسافر، يجرى توجيهه لمكاتب وزارة السياحة المتواجدة بصالات السفر، وذلك لإرجاعهم لشركات السياحة المصرح لها بإصدار الباركود الخاص ببوابة العمرة، للتمكن من أداء المناسك.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.