تسرّب غاز.. انفجار بأحد معاهد جامعة عين شمس

تسرّب غاز.. انفجار بأحد معاهد جامعة عين شمس
تسرّب غاز من تنك أكسجين في أحد المعاهد الدراسية بجامعة عين شمس - أرشيف

شهد أحد المعاهد الدراسية في جامعة عين شمس، اليوم، حادثة تسرّب غاز من تنك أكسجين، ما نتج عنه انفجار، سُمع دويه في مناطق عديدة بالقاهرة.

وتسبب دوي الانفجار الناتج من تسرّب غاز من تنك أكسجين في إثارة هلع الكثير من المواطنين، فيما لم يُسفر الانفجار عن حدوث وفيات أو إصابات، واتُّخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وذلك بحسب مصادر أمنية.

وفي 25 نوفمبر الماضي، تسبّب تسرّب غاز من مصنع “كيما أسوان” في اختناق 84 طالبة ومعلمة، داخل مدرسة بحي المحمودية في مدينة أسوان، وجرى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

تسرّب غاز

وأوضح مصدر في مديرية الصحة بأسوان، أن عشرات الطالبات أُصبن باختناق في مدرسة حسين مرسال الفنية بنات، بحي المحمودية في أسوان، وجرى نقلهن إلى مستشفى الجامعة، وأسوان التخصصي، لتلقي العلاج اللازم، وجرى تحرير محضر بالواقعة.

وفي السياق ذاته، كانت خمس طالبات قد أُصبن باختناق، في شهر أغسطس الماضي داخل مدرسة شبرا بابل الثانوية المشتركة، في المحلة الكبرى، وأشارت التحقيقات إلى أن اختناق الطالبات ناتج عن تسرب غاز من أسطوانة المعمل الخاص بالمدرسة.

وذكر مصدر داخل مديرية التربية والتعليم، في محافظة الغربية، أن اختناق الطالبات حدث داخل المعمل في حصة الكيمياء، بعد خلع الغلاف البلاستيكي الموجود على فوهة أنبوبة الغاز، الذي نتج عنه تسرب غاز، واختناق الطالبات.

إخلاء مجمع مدارس

وفي السادس من مارس الماضي، أخلت قوات الأمن ومديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، مجمع مدارس السيوف، بعد حدوث تسرّب غاز الكلور من محطة مياه شرب مجاورة له، ما أسفر عن اختناق 48 تلميذا ومعلما.

وقال يوسف الديب، رئيس إدارة شرق التعليمية في الإسكندرية: “إنه جرى إخلاء مجمع مدارس السيوف بعد تسرب غاز الكلور، ما أدى إلى اختناق 48 تلميذا ومعلما، وجرى نقلهم إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج”.

ووفقا لمحضر الشرطة المحرر بمعرفة المقدم ياسر القطان، فقد تبين من الفحص حدوث تسرّب غاز الكلور من محطة مياه الشرب، ما أسفر عن إصابة 45 تلميذا باختناق وثلاثة من المعلمين.

وجرى نقل 14 حالة منهم إلى مستشفى جمال عبد الناصر، وست حالات إلى مستشفى الطلبة بسبورتنج، وثلاث حالات بالعناية المركزة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.