سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة: 8 طالبات حالتهن خطرة

إصابة 14 طالبة في ملاهي براديس بالمنصورة
إصابة 14 طالبة في سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة - أرشيف

استقبل مستشفى المنصورة العام، ثماني طالبات في حالة خطرة، عقب إصابتهن في حادثة سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة، خلال رحلة نظمتها إدارة مدرسة “طلخا المتميزة 2”.

وأسفرت حادثة سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة، تُدعى “براديس”، عن إصابة نحو 14 من الطالبات التابعات لمدرسة طلخا المتميزة للغات 2 بإصابات مختلفة، بينهن ثماني في حالة الخطر.

تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بسقوط إحدى الألعاب في ملاهي براديس بالمنصورة، أثناء وجود رحلة مدرسية، ما أسفر عن إصابة 14 طالبة.

ملاهي براديس بالمنصورة

وانتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين أن إصابات الطالبات في حادثة سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة، تتراوح ما بين كدمات وكسور، وبينهن ثمانية في حالة الخطر.

جرى نقل الطالبات المصابات إلى مستشفى السلاب بالمنصورة، والحالات الخطرة إلى مستشفى المنصورة العام، وحُرر محضر بالحادثة، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

فيما قال مصدر في مديرية التربية والتعليم: “إن الرحلة نظمتها مدرسة طلخا المتميزة 2، إلا أن لعبة حديدية يستقلها أكثر من 20 طالبة سقطت بهن”.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية: “أن وكيل وزارة التربية والتعليم قرر فتح تحقيق في الحادثة”، مشيرا إلى أنه توجه إلى المستشفى، لمتابعة حالة المصابات.

إصابة تلاميذ

وفي سياق إصابة طالبتان في سقوط لعبة في ملاهي براديس بالمنصورة، تتكرر حوادث إصابة التلاميذ بين الحين والآخر، ففي 14 نوفمبر الماضي، شهدت محافظة بني سويف إصابة 150 تلميذا باشتباه تسمم، بعد تناولهم الوجبة المدرسية (فطيرة)، التي جرى توزيعها عليهم في مدرسة الجفادون، بمركز الواسطي، في محافظة بني سويف، وجرى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

وفي ديسمبر 2018، أُصيب عدد من تلاميذ مدرسة خاصة بالمرج، جراء سقوط جزء من واجهة المدرسة عليهم.

وفي مارس 2017، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 800 تلميذ باشتباه تسمم غذائي، نتيجة تناول وجبة مدرسية بثماني مدارس في مركز أخميم بمحافظة سوهاج.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن جميع الحالات تراوحت إصابتها ما بين مغص وقيء، وأخرى حالات فزع وهلع.

وأشارت الوزارة إلى أنه فور الإبلاغ عن حادثة إصابة عدد من التلاميذ بتسمم غذائي، جرى الدفع بخمسين سيارة إسعاف مجهزة، لنقلهم إلى المستشفيات.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.