تسمم 21 شخصا تناولوا حلوى فاسدة في سوهاج

تسمم 21 شخصا تناولوا حلوى فاسدة في سوهاج
تسمم الأشخاص عقب تناولهم هريسة وحلوى الزلابية بمنطقة الطرابشة- أرشيف

شهدت مدينة جرجا بمحافظة سوهاج تسمم 21 شخصا عقب تناولهم طعاما من بائع هريسة وحلوى الزلابية، بمنطقة الطرابشة بجرجا، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى جرجا العام، وضبط المتهم المتسبب فى ذلك.

وبحسب بلاغ تلقاه اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، من مأمور مركز جرجا، أفاد بوصول 21 شخصا في حالة تسمم لمستشفى جرجا العام، عقب تناولهم هريسة وحلوى الزلابية بمنطقة الطرابشة من بائع متجول، وجرى حجزهم بمستشفى جرجا العام لتلقي العلاج.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أنه جرى ضبط البائع المتسبب في الواقعة، والتحفظ على المضبوطات، وسحب عينات وإرسالها إلى معمل مديرية الصحة بسوهاج للتحاليل، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتولي التحقيق.

تسمم 21 شخصا

وفي سياق الحديث عن تسمم 21 شخصا اليوم، شهد شهر نوفمبر الماضي العديد من حوادث التسمم، كان بطلها الوجبة المدرسة، ففي 17 نوفمبر  أصيبت 6 طالبات، بكلية الآداب جامعة بني سويف، باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم وجبة فول عبارة عن ساندوتشات، وجرى نقلهن لمستشفى بني سويف الجامعي لتلقي العلاج.

ونقلت 3 سيارات إسعافات تابعة لمرفق بني سويف 6 طالبات، وهن “جيهان.ب.ع” 19 سنة، مقيمة بمركز ببا، “سارة.ر.ع” 19 سنة، مقيمة بمركز ناصر، “جهاد.ع.ش” 19 سنة، مقيمة بمركز ناصر، “رغدة.ع.م” 19 سنة، مقيمة بمركز ببا، “أية.س.م” 19 سنة مقيم بمدينة بنى سويف، “بسمة.م.م” 19 سنة، مقيمة بمركز ببا، وجميعهن طالبات بالفرقة الثانية بكلية الآداب بجامعة بني سويف، إلى مستشفى بني سويف الجامعي، لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية كافة.

وتبين قيام الطالبات بشراء ساندوتشات فول وطعمية من أحد المطاعم بمدينة بني سويف، وتناولوها داخل الجامعة فأصيبوا بعدها بحالة من الإعياء من مغص وقيء.

تسمم المدراس

وبخلاف تسمم 21 شخصا اليوم، شهدت محافظة بني سويف، في 15 نوفمبر الماضي، إصابة 150 تلميذا باشتباه تسمم، بعد تناولهم الوجبة المدرسية (فطيرة)، التي جرى توزيعها عليهم في مدرسة الجفادون، بمركز الواسطى، في محافظة بني سويف، وجرى نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

وتلقت مديرية أمن بني سويف إخطارا من مستشفى الفشن المركزي بوصول 150 تلميذا، من مدارس “الجفادون وعزبة بشرى وبني صالح”- التابعين لدائرة المركز إلى المستشفى- مصابين بغثيان وتقلصات، واشتباه تسمم غذائي، إثر تناولهم الوجبة المدرسية.

وفي سياق تكرار إصابة التلاميذ باشتباه تسمم، قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، التاسع من فبراير الماضي: “إن حالات التسمم التي تحدث داخل المدارس بسبب الوجبات المدرسية، نتيجة أن الوجبة المدرسية كان يوجد بها (جبنة نستو) ويقوم الطفل بفردها على العيش، وهو يده ملوثة وغير نظيفة، فتسبّب له التسمم”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.