التصنيف العالمي للأندية: الزمالك يتقدم والأهلي يتراجع

التصنيف العالمي للأندية
الأهلي يتراجع والزمالك يتقدم في التصنيف العالمي للأندية - أرشيف

تراجع النادي الأهلي 6 مراكز في التصنيف العالمي للأندية الصادر اليوم من موقع “clubworldranking” العالمى، وحل فى المركز الـ48 عالميا بدلا من المركز الـ42 الذي احتله فى تصنيف الأسبوع الماضى.

وتفوق الأهلي على العديد من الأندية العالمية في التصنيف العالمي للأندي، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني وليون الفرنسي، وأولمبياكوس اليوناني.

واحتفظ بيراميدز بالمركز الثاني في قائمة الفرق المصرية والمركز الـ104 عالميا، بينما ارتقى الزمالك “3 مراكز” ليحتل المركز الـ147 عالميا بينما يحتل المركز الثالث على صعيد الأندية المصرية.

التصنيف العالمي للأندية

في سياق التصنيف العالمي للأندية، حافظ ناديا برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، على المركزين الأول والثاني بالتصنيف، فيما صعد فالنسيا الإسباني للمركز الرابع بدلا من ريفربليت الأرجنتيني الذي تراجع للمركز الرابع، بينما صعد ريال مدريد الإسباني للمركز الخامس بدلا من السادس.

وتفوق ريال مدريد في التصنيف العالمي للأندية، على مانشستر سيتي وفلامنجو البرازيلي وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وبالميراس البرازيلي وتشيلسي الإنجليزي على الترتيب.

وحافظ النادي الأهلي على مركزه في التصنيف الشهري لأندية العالم، الذي يجريه موقع “فوتبول وورلد رانكينج”، فيما تراجع كل من الزمالك وبيراميدز، في نوفمبر الماضي.

التصنيف العالمي الشهري

وفي سياق الحديث عن التصنيف العالمي للأندية، نجح الأهلي في التشبث بمركزه الـ41 في قائمة الأندية الأفضل في العالم في شهر نوفمبر برصيد 7299 نقطة، في الوقت الذي فقد فيه نادي بيراميدز ثلاثة مراكز، ليتراجع من المركز 101 للمركز 104، برصيد 4846 نقطة بعد فقدانه 78 نقطة في التصنيف.

أما تصنيف الزمالك، فشهد سقطة كبيرة إذ تراجع 9 مراكز كاملة، من 124 إلى 133 برصيد 4253 نقطةعقب خسارته لـ 228 نقطة

وجاء النادي المصري في المركز الرابع على المستوى المصري والـ 219 عالميا، متراجعا بدوره ثلاثة مراكز عن تصنيف الشهر الماضي، كما تراجع الإسماعيلي أيضا 4 مراكز ليأتي في المرتبة 248 عالميا والخامس مصريا.

أما على المستوى الإفريقي، فاحتل الأهلي صدارة الترتيب والتي جاءت كالتالي:

  • الأهلي (41)
  • صن داونز الجنوب إفريقي (83)
  • بيراميدز (104)
  • الترجي التونسي (127)
  • الزمالك (133)

وخلال الفترة الماضية حققق المارد الأحمر نتائج مميزة للغاية، بدأها بالحصول على لقب السوبر المصري بالتفوق على الزمالك، والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

كما حقق العلامة الكاملة في الدوري المصري الممتاز، مما منحه التفوق على الكثير من الأندية العالمية وعلى رأسها “مانشستر يونايتد، بوروسيا دورتموند، ميلان، لاتيسو”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.