وفاة الشيخ فوزي السعيد بعد صراع مع المرض.. تفاصيل

وفاة الشيخ فوزي السعيد
وفاة الشيخ فوزي السعيد عن عمر ناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض - أرشيف

تُوفي اليوم الأحد، الداعية السلفي الشيخ فوزي السعيد، إمام وخطيب مسجد التوحيد السابق، عن عمر ناهز 74 عاما، بعد تدهور حالته الصحية.

وقالت صفحة الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تُوفي الشيخ فوزي السعيد، رحمه الله، والصلاة، بعد صلاة الظهر في مسجد حسن الشربتلي في القاهرة الجديدة”.

توفي الشيخ فوزي السعيد رحمةالله والصلاة بعد صلاة الظهر في مسجد حسن الشربتلي القاهرة الجديدة جنوب الاكادميةHassan el…

Gepostet von ‎الشيخ فوزى السعيد‎ am Samstag, 7. Dezember 2019

ويُعد الشيخ فوزي السعيد من كبار شيوخ ودعاة السلفية في مصر، وكان يعمل مهندسا في إحدى شركات القاهرة الكبرى.

وكان السعيد مؤسس وخطيب مسجد “التوحيد” الشهير في شارع رمسيس، بحي غمرة، في قلب القاهرة.

الشيخ فوزي السعيد

وأُقيمت صلاة الجنازة على الداعية السلفي الشيخ فوزي السعيد بعد صلاة الظهر من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وأعلنت أسرته فتح باب العزاء ثلاثة أيام.

من جهتهم، نعى عدد من مشايخ السلفية الشيخ السعيد، داعين له بالرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وقال الشيخ أبو إسحاق الحويني، على صفحته عبر “فيسبوك”: “ننعى إليكم الشيخ الجليل #فوزي_السعيد رحمه الله، اللهم اجزه خير الجزاء عن ما بذل في الدعوة إليك، وما تحمل من أذى وبلاء في سبيلك، واجعل هذا اليوم خير أيامه”.

وأضاف “اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل مرضه وما ألمَّ به في ميزان حسناته ورفعة لدرجاته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

ننعي إليكم الشيخ الجليل #فوزي_السعيد رحمه الله اللهم اجزه خير الجزاء عن ما بذل في الدعوة إليك وما تحمل من أذى وبلاء في…

Gepostet von ‎الشيخ أبو إسحاق الحويني‎ am Sonntag, 8. Dezember 2019

كانت الحالة الصحية للشيخ فوزي السعيد قد تدهورت الفترة الأخيرة، وأُصيب بعدة أمراض، منها: السكر، وقصور الكلى، وضغط الدم المرتفع، واضطرابات القلب.

أيام في السجن

ودخل الشيخ فوزي السعيد سجن العقرب، ثم أُفرج عنه بعد تدهور حالته في 23 مارس 2016، وبعد أن ابتُلي بوفاة ابنته أثناء حبسه في عام 2015.

وكان الشيخ فوزي السعيد قد حُبس عام 2001 في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، واتًّهم في القضية المعروفة إعلاميا باسم “تنظيم الوعد”.

وقضت المحكمة العسكرية في 2 سبتمبر عام 2002 ببراءته، ومعه 42 آخرون، فيما أصدرت أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين عامين إلى 15 عاما مع الأشغال الشاقة على نحو 51 آخرين.

وشارك الشيخ فوزي السعيد في ثورة 25 يناير، وعاد للخطابة في مسجد التوحيد بعدها، لكنه عارض أحداث 3 يوليو، وهاجم حزب النور السلفي.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.