“التعليم” تصدر 3 قرارات بشأن فيديو رقص طلاب داخل الفصل

ثلاث قرارات للتعليم بشأن فيديو رقص طلاب داخل الفصل.. تعرف
ثلاثة قرارات بشأن فيديو يظهر رقص طلاب داخل الفصل- أرشيف

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ 3 قرارات بشأن مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر رقص طلاب في فصل مدرسي أثناء حصة دراسية.

وأكّدت مديرية التعليم، في بيان إعلامي بشأن فيديو يظهر رقص طلاب في فصل مدرسي أثناء حصة دراسية بالمدرسة الثانوية المشتركة بفوه، رفضها لما قام به الطلاب من عمل يخالف القيم التربوية.

وأوضحت الوزارة أنها اتخذت القرارات التالية:

  • فصل الطلاب الذين اقترفوا هذا العمل 15 يوما حسب اللائحة المقررة لمجازاة الطلاب.
  •  مجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يوما.
  • نقل المعلمة من مدرستها إلى مدرسة قريبة حفاظا على مكانتها.

فيديو رقص طلاب

من جهتها، أكدت بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، رفضها التام لما قام به هؤلاء الطلاب من عمل يخالف القيم التربوية.

وأشارت “كشك” إلى أنها تابعت التحقيقات التي قررت إجراءها الخميس الماضي، لعدم تكرار هذا العمل من الطلاب في جميع المدارس.

يذكر أن مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يظهر رقص طلاب بأحد الفصول الدراسية، ونُسب الفيديو لطلاب مدرسة فوه الثانوية المشتركة بكفر الشيخ.

تعدي ضابط على معلمة

وبخلاف تداول مقطع فيديو يظهر رقص طلاب في فصل مدرسي أثناء الحصة، وفي إطار الاستهانة بالمعلم ومكانته، كانت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية تلقّت إخطارا من النقابة الفرعية ببور سعيد، في 25 أغسطس الماضي، بشأن تعدي ضابط شرطة على معلمة منتدبات من بور سعيد لإحدى لجان امتحان الثانوية العامة بالإسماعيلية، لتأدية عملها كملاحظ.

ومن جهته، وجّه خلف الزناتي نقيب المعلمين رئيس اتحاد المعلمين العرب، كلّا من: علي الألفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين ببور سعيد، ومحمد حسين أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، بمتابعة ملابسات الواقعة والاطمئنان على حالة المعلمة.

وأمر نقيب المعلمين بتحريك محامٍ من النقابة الفرعية، لحصول المعلمة على حقوقها كاملة.

وبحسب الإخطار الخاص بواقعة تعدي ضابط شرطة على معلمة، فإن ضابط الشرطة اقتحم مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات بالإسماعيلية، وتعدى على سها يوسف الفر- المنتدبة من بور سعيد، لتأدية عملها كملاحظ في تلك المدرسة بالإسماعيلية- لفظيا، متهما إيّاها بسرقة تليفون محمول من طالبة.

وأضاف البلاغ: “أن الضابط حاول اصطحاب المعلمة إلى قسم الشرطة، ووضع الكلبشات في يديها بالمخالفة للقانون، كل ذلك أمام رئيس لجنة امتحانات الثانوية العامة الذي تصدى للضابط، ورفض بشدة محاولاته اصطحاب المعلمة لقسم الشرطة دون إذن من النيابة العامة”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.