السيسي يكرم لاعبين حققوا بطولات قارية وعالمية (فيديو)

السيسي يكرم لاعبين حققوا بطولات قارية وعالمية
السيسي يكرم لاعبين حققوا بطولات قارية وعالمية - وكالات

كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي لاعبين ولاعبات ومدربين الرياضيين حققوا بطولات قارية وعالمية، بقصر الاتحادية، صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ويلعب الحاصلون على التكريم الرئاسي في “المنتخب الأوليمبي لكرة القدم تحت 23 عاما، ومنتخب الكاراتيه، ومنتخب الإسكواش، والمنتخب البارالمبي”.

ونجح منتخب مصر الأوليمبي، في 19 نوفمبر الماضي، في الفوز على كوت ديفوار 2/1، في المباراة النهائية، التي أُقيمت بينهما.

بطولات قارية وعالمية

وضمن الحاصلين على بطولات قارية وعالمية، كرم السيسي الفِرق الفائزة، في:

تُوّج المنتخب الأوليمبي بكأس الأمم الإفريقية، بقيادة المدرب شوقي غريب، للمرة الأولى في تاريخ مصر، عقب فوزه على كوت ديفوار، بهدفين مقابل هدف، سجلهما كريم العراقي ورمضان صبحي، في المباراة التي أُقيمت على إستاد القاهرة الدولي.

ونجح المنتخب الأوليمبي في تحقيق حلم الوصول والمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما وصل للمباراة النهائية في كأس أمم إفريقيا، عقب الفوز في مباراة الدور قبل النهائي على جنوب إفريقيا، بثلاثية نظيفة.

وكان آخر تواجد لمنتخب مصر الأوليمبي في دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 بلندن، وفاز المنتخب وقتها على بيلاروسيا، وتعادل مع نيوزيلندا، وخسر أمام البرازيل، قبل توديع المنافسات من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام المنتخب الياباني.

  • منتخب الكاراتيه:

وضمن تصدّر لاعبي منتخب الكاراتيه ترتيب الدول المشاركة في منافسات بطولة العالم، التي أُقيمت في تشيلي، برصيد 15 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى خمس ذهبيات، وثلاث فضيات، بالإضافة إلى سبع برونزيات.

المنتخب البارالمبي

ويأتي المنتخب البارالمبي ضمن المكرمين، بعد الحصول على بطولات قارية وعالمية، إذ حصل ببطولة العالم لرفع الأثقال، التي أُقيمت خلال الفترة من 10 إلى 21 يوليو 2019 بمدينة نور سلطان بدولة كازاخستان، على كأس المركز الثالث للرجال، وكأس المركز الثالث للسيدات، والمركز الرابع بالترتيب العام من بين 77 دولة.

وحصل المنتخب على المركز الاول في التيم ميكس إيفنت، وهي مسابقة الأثقال الخاصة بالفرق الجماعية (رجال وسيدات) في منافسة قوية بين عشر دول.

وحقق منتخب الإسكواش العديد من الألقاب، وفاز طارق مؤمن، لاعب الجزيرة، ببطولة العالم لفردي الإسكواش، للمرة الأولى فى تاريخه، والرابعة على التوالي لمصر.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.