مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حوادث متفرقة

مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين في حوادث متفرقة
انقلاب ميكروباص على طريق مصر- أسوان الزراعي أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين- أرشيف

وقعت اليوم ثلاث حوادث متفرقة في أسوان والغربية والجيزة أسفرت عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين، في انقلاب ميكروباص وأتوبيس وسقوط أسفل عجلات قطار.

وشهد الطريق الزراعي “مصر- أسوان” حادثة انقلاب سيارة أجرة ميكروباص ما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، فيما أصيب خمسة أشخاص في انقلاب أتوبيس بصحراوي العياط.

وأفاد محمد الدخيلي، مدير مرفق إسعاف أسوان، أن المرفق تلقى بلاغا بوقوع حادثة انقلاب سيارة أجرة ميكروباص على الطريق الزراعي “مصر- أسوان” بالقرب من قرية الجعافرة مركز دراو.

وأسفرت الحادثة عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين جرى نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مصرع 4 أشخاص

وعلى صعيد آخر، لقي عامل مصرعه، إثر سقوطه أسفل عجلات قطار “طنطا- منوف”، بمحطة سكك حديد طنطا، بعد أن اختل توازنه أثناء وقوفه على باب إحدى عربات القطار، ليصبح العدد اليوم، مصرع 4 أشخاص، ويرتفع عدد ضحايا القطارات خلال هذا الأسبوع إلى ثماني حالات.

وصرح محمود حمزة، مدير أمن الغربية، أنه تلقى إخطارا بالواقعة، وتبين من التحريات أن العامل يدعى ماهر محمد علي الأفندي، 43 عاما، مقيم بتلا منوفية، وأثناء تحرك القطار من محطة طنطا، سقط بين القطار ورصيف المحطة، ما أدى إلى وفاته، متأثرا بإصابته بتهتك عظام القدم اليمنى، ونزيف في المخ، وجروح متفرقة بالجسم.

وأثبت تقرير مفتش الصحة، أن سبب الوفاة نتج عن الاصطدام بجسم صلب، ولا توجد شبهة جنائية، وجرى تحرير المحضر، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بدفن الجثة.

انقلاب أتوبيس

وعلى غرار حادثة انقلاب ميكروباص بالطريق الزراعي وسقوط عامل أسفل عجلات قطار، مخلفا مصرع 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين، شهد الطريق الصحراوي بالعياط انقلاب أتوبيس نقل خاص بأحد المصانع ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص.

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا صباح اليوم الجمعة، يفيد وقوع حادثة مرورية بالطريق الصحراوي بالعياط.

وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين انقلاب أتوبيس خاص بنقل عدد من العمال والموظفين التابعين لأحد المصانع، متوجهين إلى الفيوم، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

حوادث الطرق والقطارات

وفي 3 ديسمبر الجاري، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وذكر التقرير أن معدل الوفيات بلغ 4.5 متوفين/ شهر، كما بلغ معدل الإصابة 15.3 مصابا/ شهر، في النصف الأول لعام 2019.

وفي 14 أبريل الماضي، كشفت النشرة السنوية لحوادث القطارات والسيارات، التي أصدرها الإحصاء، عن ارتفاع عدد حوادث القطارات إلى 2044 حادثة، خلال عام 2018، مقابل 1793 حادثة خلال 2017، بارتفاع بلغت نسبته 14%.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.