#إستاد_الأهلي.. جماهير القلعة الحمراء تحتفل بصفقة ملعب السلام

#إستاد_الأهلي.. جماهير القلعة الحمراء تحتفل بصفقة ملعب السلام
الاتفاق على تطوير كل منشآت وملحقات إستاد الأهلي؛ لتكون المدينة الرياضية للنادي- أرشيف

احتفاء وسعادة جماهيرية متواصلة منذ يومين بين عشاق النادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب الإعلان عن حصول القلعة الحمراء على ملعب السلام بحق انتقاع لمدة 25 عاما كاملة، مع تغيير اسم الإستاد إلى #إستاد_الأهلي ووضع شعار النادي على ملعبه.

جماهير الأحمر أظهرت سعادتها بالخطوة المفاجئة، معبرين من خلال التغريدات على #إستاد_الأهلي و#السلام_كامل_العدد_للأهلي عن فخرهم بناديهم، كما تداولوا العديد من المقترحات لتطوير الملعب الذي سيشهد مباريات الأهلي المحلية والإفريقية ومنها مباراة اليوم أمام الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا.

وغرد أيمن طاهر قائلا: “أهى دى بقى صفقة القرن”.

#إستاد_الأهلي

واتفقت إدارة القلعة الحمراء مع شركة إستادات القابضة على تطوير كل منشآت وملحقات #إستاد_الأهلي، لتكون المدينة الرياضية للنادي، إذ يتضمن الاتفاق بناء ملعبين فرعيين.

بينما كشفت شركة إستادات القابضة عن الاتفاق مع إدارة النادي الأهلي، على حصول النادي على إستاد السلام المملوك للإنتاج الحربي كـ”حق انتفاع” لمدة 25 عاما، على أن يلعب نادي الإنتاج الحربي عليه بشكل طبيعي، مع الأهلي، بالإضافة إلى منتخب مصر الأول.

وفي إطار ذلك كتبت إحدى مشجعات الأهلي: “الرجاله اللى رايحه الماتش بكرا ياريت نحافظ على الاستاد ومنرميش حاجه و ننضف الملعب بعد الماتش ومنتسببش في أي شئ سلبي”.

بينما علقت “عاشقة الكيان” على تصريحات الخطيب قائلة: “الخطيب امبارح بيقول كنا زعلانين ان جماهير الاهلي من القاهره بتروح اسكندريه عشان ماتش فريقها و ترجع بعد الفجر عشان كده اخدنا ستاد السلام حق انتفاع و نسي ان جماهير الاهلي فـ اسكندريه هتعاني نفس المعاناه طب انا اهلاويه اسكندرانيه و الاتحاد سيد البلد ها”.

وبحسب الاتفاق، سيحصل الإنتاج الحربي على أول 300 مليون جنيه من الأرباح، على أن يحصل الأهلي على 60 مليون جنيه سنويا مقابل استغلال اسمه من شركة إستادات القابضة، بغض النظر عن مكسب أو خسارة الشركة.

كما سيخصم من الأهلي 4.5 ملايين جنيه من الـ60 مليون سنويا قيمة استئجار صالة السباحة الأولمبية بنادي المعلمين، ليحصل الأهلي على 55.5 مليون جنيه سنويا من الشركة الراعية.

معلومات عن الإستاد

ملعب السلام أو #إستاد_الأهلي الآن بحسب التغيير الذي طرأ على خرائط “جوجل”، أنشئ عام 2009، ويتسع لـ25 ألف متفرج.

جرى استخدمه كأحد الإستادات الرئيسية أثناء بطولة كأس العالم للشباب التي نظمتها مصر عام 2009، كما احتضن عددا من مباريات بطولتي كأس أمم إفريقيا 2019 وأمم إفريقيا تحت 23 عامًا 2019.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت شركة “إستادات القابضة” التي يتولى محمد كامل، منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لها، الإطلاق الرسمي عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت الشركة استحواذها على 51%؜ من أسهم شركة بريزنتيشن لايف صاحبة الحقوق والعلامة التجارية لقناة النادي الأهلي.

وقالت في بيان لها: إنه بموجب هذا الاستحواذ ستتولى شركة “بريزنتيشن لايف” إدارة قناة النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة تحت مظلة شركة “إستادات القابضة”.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.