الأكثر قراءة

    طرح شقق إسكان اجتماعي

    طرح شقق إسكان اجتماعي بالتقسيط على 20 سنة.. تفاصيل

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا تواسعا

    #قلب_مصر.. لقب جديد لمحمد صلاح من فنانة يثير تفاعلا واسعا

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    الحكومة تحسم الجدل بخصوص إجازة 25 يناير.. واستعدادات أمنية في المحافظات

    هاشتاج #قيد_كاسونجو_فضيحة على توتير

    #قيد_كاسونجو_فضيحة.. شبهة تواطؤ بين اتحاد الكرة والزمالك

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

    للتغلب على إسرائيلي.. أكبر لاعب مصري يسعى لدخول موسوعة جينيس (فيديو)

اتحاد الكرة: تأجيل موعد انتهاء الدوري العام بسبب أمم إفريقيا

اتحاد الكرة يؤجل الدوري العام
اتحاد الكرة يؤجل الدوري العام إلى منتصف يونيو - أرشيف

أعلن اتحاد الكرة المصرية تأجيل موعد انتهاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم (2019-2020)، لمنتصف يونيو المقبل، بعد توقف الدوري شهرا، بسبب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

وحددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، منتصف يونيو المقبل موعدا لانتهاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم (2019-2020)، بعد توقف الدوري شهرا، بسبب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بجانب تعديلات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق انتهاء مسابقة الدوري العام هذا الموسم أول مايو المقبل، حتى يتمكن اللاعبون من الحصول على راحة كافية قبل انطلاق الموسم الجديد.

وكانت جميع الأندية قد اشتكت من تلاحم المواسم طوال السنوات الأخيرة، إلا أن تعديلات الكاف، وتوقف الدوري بسبب بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة تسبب في تأجيل نهاية الدوري.

الدوري العام

وكانت لجنة المسابقات قد أعلنت مؤخرا جدول مباريات الدور الأول بالدوري العام، وينتهي يوم 19 فبراير المقبل بمباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع.

ولأول مرة منذ زمن طويل، اعتلى الاتحاد السكندري قمة الدوري العام، بعد فوزه على حرس الحدود، بهدف مقابل لا شيء، رافعا رصيده إلى 13 نقطة، بفارق الأهداف عن المقاولون العرب، ولعب كل منهما ست مباريات.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب الأهلي بـ 12 نقطة، ولعب أربع مباريات فقط، ثم بيراميدز الرابع بـ 12 نقطة من 6 مباريات، ثم الزمالك خامسا، بـ 10 نقاط من 5 مباريات، وجاء في المركز السادس سموحة بتسع نقاط، بفارق الأهداف عن حرس الحدود.

وتمتلك خمسة أندية سبع نقاط، إذ يفصلها فقط فارق النقاط، إذ يحتل المصري المركز الثامن، ثم طنطا التاسع، ومصر المقاصة العاشر، والإنتاج الحربي الـ11، والإسماعيلي الـ12، ويمتلك إف سي مصر ست نقاط في المركز الـ13.

أما أسوان فيحتل المركز الـ14، ولديه خمس نقاط، ثم طلائع الجيش الـ15، وله أربع نقاط، وإنبي الرصيد نفسه من النقاط في المركز الـ16، بفارق الأهداف عن الجونة قبل الأخير، أما المركز الأخير فيحتله وادي دجلة، بثلاث نقاط.

الأهلي والزمالك

وبخلاف الحديث عن مسابقة الدوري العام ما زالت مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك للموسم الجاري صداعا في رأس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، في ظل صعوبة تحديد موعد نهائي لها حتى الآن.

وكشف مصدر مسئول باللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، أن هناك تفكيرا لدى اللجنة لإقامة مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك، عقب نهاية الدور الأول، وقبل انطلاق الثاني من عمر المسابقة، وتحديدا أواخر فبراير المقبل.

وأوضح المصدر، في تصريحات، أنه رغم تفكير اللجنة في هذا الأمر، فإنه من الصعب التنفيذ على أرض الواقع، موضحا أن مباراة القمة المؤجلة بين الأهلي والزمالك من الأسبوع الرابع ستُقام يوم 19 فبراير المقبل.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *