الأكثر قراءة

    تعميم بطاقات ميزة بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    تعميم “بطاقات ميزة” بدلا من كروت المرتبات.. اعرف الموعد

    إصابة محمد الشناوي

    الأهلي يعلن تطورات إصابة محمد الشناوي: أشعة على الظهر

    تدريس كتاب الدين المشترك

    تدريس كتاب الدين المشترك بدءا من العام المقبل.. تفاصيل

    مصدر أمني يؤكد أن مصطفى النجار هارب

    مصطفى النجار هارب.. مصدر أمني يرد على قرار للقضاء الإداري

    حبس كويتي استقدم مصريين دون إقامة

    بتهمة الاتجار بالبشر.. حبس كويتي استقدم عشرات المصريين

بسبب حرق القمامة.. اختناق 11 طالبة في الوادي الجديد

اختناق 11 طالبة في الوادي الجديد
اختناق 11 طالبة في الوادي الجديد بسبب حرق القمامة بالمدرسة - أرشيف

شهدت محافظة الوادي الجديد حادثة اختناق 11 طالبة في مدرسة الداخلة الثانوية الزراعية، نتيجة تصاعد أدخنة من حرق مخلفات وقمامة بمدرستهن.

وأوضح مصدر مسئول بمديرية الوادي الجديد تفاصيل اختناق 11 طالبة، لافتا إلى أنهن مقيدات بمدرسة الداخلة الثانوية الزراعية، وأصبن بحالات اختناق شديد، وضيق في التنفس، نتيجة تصاعد أدخنة من حرق مخلفات وقمامة في المدرسة.

اختناق 11 طالبة

وأضاف المصدر: “أن سيارات الإسعاف انتقلت إلى موقع المدرسة، وجرى نقل خمس حالات إلى مستشفى الداخلة العام، ونقل ست حالات بمعرفة المدرسين من موقع المدرسة، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق”.

وبخلاف اختناق 11 طالبة، نتيجة حرق المخلفات، أعلن سعد عبد اللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أمس، إغلاق المدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، بعد اختناق 108 طالبات بها، نتيجة استنشاق مبيد حشري استخدمه عمال المدرسة في التخلص من رائحة “قطة ميتة” داخل مخزن بالمدرسة.

تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارا بورود بلاغ من مستشفى شربين المركزي باستقبال طالبات من مدرسة الثانوية الفنية بنات، مصابات بحالات اختناق داخل المدرسة، وأن العدد في تزايد.

وقرر علي عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، إحالة مدير المدرسة والعامل المتسبب في الواقعة للتحقيق، لأنه تصرف من تلقاء نفسه في تطهير مكان القطة الميتة بمخزن المدرسة، واستخدم مبيدا حشريا زراعيا نفاذا.

وأعلنت إدارة شربين التعليمية، توجه لجنة مكبرة من الشئون القانونية والمتابعة والتخطيط ورؤساء الأقسام ومديري المراحل للمدرسة، وتبين اختناق الطالبات نُقلن إلى المستشفى، وعُولجن جميعا وخرجن، عدا أربع حالات ما زالت تُعالج بجلسات الأكسجين، وذلك بناء على إفادة المستشفى العام بشربين.

تجمهر أهالي

بدورهم، تجمهر المئات من أولياء الأمور أمام وداخل مستشفى شربين المركزي، للاطمئنان على بناتهم بعد اختناق 108 طالبات، وإصابتهن بصعوبة في التنفس، نتيجة استنشاق المبيد الحشري داخل المدرسة.

وفي سياق اصابة 11 طالبة باختناق، يُذكر أن تسرّب غاز من مصنع “كيما أسوان”، في 25 نوفمبر الماضي، في اختناق 84 طالبة ومعلمة، داخل مدرسة بحي المحمودية في مدينة أسوان، وجرى نقلهن إلى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح مصدر في مديرية الصحة بأسوان: “أن عدد الطالبات المصابات باختناق وصل إلى 70 طالبة، بالإضافة لعدد آخر من المعلمين والمعلمات بالمدرسة، بينما جرى إيداع طالبة واحدة بالرعاية المركزة، لأنها سبق أن خضعت لعملية قلب مفتوح، وأشارت إلى أن 18 سيارة إسعاف هرعت للمدرسة، لنقل الطالبات إلى المستشفيات”.

وبخلاف ذلك، كانت خمس طالبات قد أُصبن باختناق، الشهر الماضي، داخل مدرسة شبرا بابل الثانوية المشتركة، بالمحلة الكبرى، وأشارت التحقيقات إلى أن اختناق الطالبات ناتج عن تسرب غاز من أسطوانة المعمل الخاص بالمدرسة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *