“قناة TeN” تعلن توقفها عن البث: الموعد والأسباب

"قناة TeN" تعلن توقفها عن البث: الموعد والأسباب
القناة يرأسها الإعلامي عمرو عبد الحميد، ويأتي نشأت الديهي، نائبا لرئيس المحطة- أرشيف

أعلنت إدارة قناة TeN رسميا توقفها عن البث بنهاية الشهر الجاري “ديسمبر 2019” لأسباب تمويلية وإعلانية بحتة، بحسب بيانها الصادر اليوم.

وقالت القناة في بيان لها نشرته على صفحتها بالفيسبوك: إن هذا القرار الصعب يأتي انطلاقا من حرص القناة على الوفاء بالتزاماتها المالية تجاه موظفيها وتعاقداتها التشغيلية، واستباقا لأي صعوبات مالية قد تواجهها القناة في المستقبل نتيجة ضعف الإعلانات على شاشة القناة.

وأضاف البيان أن قناة TeN عملت منذ تأسيسها في العام 2017 في مناخ إعلامي إيجابي، منحها هامشا واسعا من الحرية التحريرية والفنية، وساعدها على تقديم مختلف وجهات النظر في مختلف القضايا التي تهم المشاهد المصري والعربي على حد سواء، بحسب القناة.

قناة TeN

ووجهت إدارة قناة TeN رسالة إلى العاملين معها قائلة: تود إدارة القناة أن تستغل هذه الفرصة للتأكيد على اعتزازها الكبير بجميع العاملين فيها، الذين أظهروا كفاءة عالية في المهام والمسئوليات كافة، التي ألقيت على عاتقهم، وحرصهم الشديد على الالتزام بجميع حقوق الملكية الفكرية والأدبية في كل إنتاجات القناة، وإظهارهم مستوى مهنيا عاليا.

وأضافت: تعتذر قناة TeN من جميع مشاهديها في مصر والعالم العربي، ومن متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي على هذا القرار الاضطراري.

تعلن إدارة قناة #TeNTV عن توقفها عن البث بنهاية شهر ديسمبر..2019 وتعتذر من كافة مشاهديها في مصر والعالم العربي، ومن متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعي على هذا القرار الاضطراري

Gepostet von TeN TV am Mittwoch, 4. Dezember 2019

 

وكانت مصادر قد كشفت قبل ساعات عن رغبة إدارة القناة بإغلاقها، وذلك لأسباب تعود لرغبة الممول الرئيسي لها.

وأضافت أن المسئول عن تمويل القناة، وهو رجل أعمال عربي، أبلغ الإدارة عن نيته إغلاق القناة بسبب ضعف عوائد الإعلانات، فضلا عن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها القناة منذ استحواذه عليها، وأمهل الإدارة الحالية فرصة لمحاولة وقف نزيف الخسائر إلا أنه لم يحدث حتى الآن.

وتابعت بأن القناة أبلغت الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، بقطع البث عن القناة في توقيت معين، سيجرى الإعلان عنه في الاجتماع المقبل.

ارتباك بالاستديوهات

وتأسست “قناة Ten” في عام 2015، وذلك في علامة تجارية لقناة التحرير التي تأسست عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ثم انتقلت ملكيتها إلى رجل أعمال إماراتي، ويرأسها الإعلامي عمرو عبد الحميد، ويأتي نشأت الديهي، نائبا لرئيس المحطة.

وعقب انتشار معلومات الغلق بنهاية العام الجاري، في قرار مفاجئ للعاملين، سادت حالة من الارتباك استوديوهات القناة، وقال عاملون في قناة TEN إنهم حتى الآن لم يجر إخطارهم رسميا بإغلاق القناة، بما في ذلك المذيعين العاملين في TEN، لكن اجتماعا بين إدارة القناة والمالكين سيُعقد مساء اليوم لتوضيح كل الأمور.

وأضاف العاملون أنهم مستمرون في تأدية مهامهم سواء المعدين أو الفنيين لحين إبلاغهم رسميا بمصير القناة، وحقيقة الأنباء عن غلقها بعد شهر من الآن.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.