شرم الشيخ تستقبل رحلات جديدة من أوروبا.. اعرف المواعيد

رحلات جديدة إلى مدينة شرم الشيخ
مدينة شرم الشيخ تستقبل رحلات من إدنبرة وجلاسكو في 2020 - أرشيف

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، عودة الرحلات الجوية من إدنبرة وجلاسكو في إسكتلندا إلى مدينة شرم الشيخ العام المقبل، بعد أن شملت شركة السفر “توي” مطارات تلك المدن في برنامج العطلة الشتوية لعام 2020.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن رفعت حكومة المملكة المتحدة حظرا على الرحلات إلى شرم الشيخ، الذي فُرض في عام 2015.

ومن المقرر أن تبدأ الرحلات الأسبوعية من إدنبره 2 نوفمبر المقبل، ومن جلاسكو 4 نوفمبر 2020.

وأعلنت شركة “توي” إعادة تقديم العطلات إلى شرم الشيخ من مطارات المملكة المتحدة العام المقبل، بما في ذلك جاتويك ومانشستر وبرمنجهام.

رحلات إلى شرم الشيخ

وقال جوردون ديوار، الرئيس التنفيذي لمطار إدنبرة: “من الجيد أن نرى شرم الشيخ تعود إلى قائمة الوجهات في أكثر المطارات ازدحاما بأسكتلندا، لتوفر المزيد من الخيارات لركابنا، وهو أمر نتطلع دائما إلى توفيره”.

وأضاف: “لقد كانت شرم منذ فترة طويلة وجهة شهيرة لدى المصيّفين، وستقدم هذه الخدمة مع توي خيارات شمس الشتاء والصيف للناس”.

ومن جهته، أكد رمضان حجاجي، الخبير السياحي، ورئيس غرف شركات السياحة سابقا، استعداد القطاع السياحي لاستقبال أولى رحلات السياح الإنجليز إلى مدينة شرم الشيخ، خلال الشهر الجاري، موضحا أنها تستقبل طائرة واحدة مبدئيا، على أن يزيد عدد الطائرات في المستقبل القريب.

وقال حجاجي، في تصريح صحفي: “إن قرار رجوع السياحة الإنجليزية يعد بداية مبشرة للموسم الشتوي الجاري”.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت، خلال شهر أكتوبر الماضي، رفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية من وإلى شرم الشيخ، بعد حظر استمر أربع سنوات.

عودة الرحلات البريطانية

ورحبت رانيا المشاط، وزيرة السياحة بالقرار، موضحة أن ذلك يرجع إلى التعاون والتنسيق بين الحكومتيْن المصرية والبريطانية، إذ إن عودة السياحة البريطانية لشرم الشيخ رسالة قوية لعمق العلاقات بين الدولتين، وعودة الأمن والأمان لمصر.

ورحب القطاع السياحي المصري بقرار الحكومة البريطانية، باستئناف عودة رحلاتها إلى شرم الشيخ من جديد، موضحا أنه رغم القيود التي كانت مفروضة على الرحلات الجوية إلى مطار شرم، فقد زار مصر ما يقرب من 415000 سائح بريطاني عام 2018، غالبيتهم في الغردقة ومرسى علم.

وكانت الخطوط الجوية البريطانية قد أعلنت في 20 يوليو الماضي، بشكل مفاجئ، أنها ستعلق رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع، في إجراء احترازي، لأنها تراجع الأمن في مطار القاهرة.

وأوضحت شركة “بريتش إيروايز” في بيان، نقلته وكالة أنباء “رويترز” أنها تقوم باستمرار “بمراجعة إجراءاتها الأمنية في جميع مطاراتها حول العالم”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.