الأكثر قراءة

    ارتفاع أسعار العملات

    ارتفاع أسعار العملات واستقرار الذهب.. تعرف

    السيسي يشاهد صلاح وماني في منتدى أسوان

    السيسي يشاهد "صلاح وماني" بمنتدى أسوان (فيلم تسجيلي)

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

    إطلاق خدمة خرائط جوجل للموتوسيكل في مصر: 9 مميزات

جلال الشرقاوي: محمد رمضان قدوة سيئة ويقدم نوعا من الإرهاب

جلال الشرقاوي: محمد رمضان قدوة سيئة ويقدم نوعا من الإرهاب
الشرقاوي يوضح أن محمد رمضان ليس خريج المعهد العالي للفنون المسرحية- أرشيف

شن الفنان والمخرج المسرحي جلال الشرقاوي، هجوما حادا على الفنان محمد رمضان خلال ندوة، على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي، اليوم الأربعاء، حيث وصفه بالقدوة السيئة.

وأضاف الشرقاوي، أن ما يقدمه رمضان يسيئ للمجتمع وهو قدوة سيئة، وتابع: “نرى أن الشباب الصغير يقوم بتقليده في أنواع العنف والقتل والإرهاب كافة، فما يقدمه نوع آخر من الإرهاب”، بحسب قوله.

وأشار الشرقاوي إلى أن محمد رمضان ليس خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، موضحا أنه “دخل المعهد لمدة أسبوعين وفصل منه”.

محمد رمضان

وقال جلال الشرقاوي مواصلا هجومه على محمد رمضان: “قد يكون ممثلا ولكنه عادي يدخل في المتوسط ليس أكثر”، وطالب بتوظيف شعبيته لخدمة الناس وليس القتل، لافتا إلى أنه دائما يظهر في أدواره إما قاتلا، أو تاجر مخدرات، أو صعيدي منتقم.

ووجه حديثه لرمضان قائلا: “لا تضف إلى إرهاب الناس إرهابك” بحسب تعبيره.

كان عدد من خبراء علم النفس والاجتماع، قد هاجموا أغنية رمضان “أنا الملك”، والتي لاقت رواجا كبيرا، وانتقدوها بشكل كبير، وأوضحو أن هذه ليست أخلاق شخص يقتدى به من قبل الشباب، ورأوا أن السلوك الذي أصبح ملازما لمحمد رمضان، نابع من الحرمان النفسي الكبير.

وحملت أغنيات محمد رمضان وأفلامه ومسلسلاته، العديد من الألقاب، مثل: نمبر وان، والملك، والأسطورة، والألماني، وقلب الأسد.

بينما قالت نبيلة سامي، أستاذ علم الاجتماع: إن ما وصل إليه محمد رمضان، ناتج من طبيعته الإنسانية وكذلك فكره وأسلوبه بالإضافة إلى الغرور والتعالي بشكل مبالغ فيه، وأضافت أن مثل هذا السلوك نابع من الحرمان النفسي الكبير والتحقير الدائم لدى هؤلاء الأشخاص الذين يكون لديهم نقص في تعاملاتهم، بالإضافة إلى أن بعضهم يفعل أشياء مخالفه، لكي يلفت الأنظار.

وطالبت جميع العلماء والمفكرين والفنانين وكل فئات الشعب المصري أن يغضبوا لهذا الذي يحدث، ويكون لهم وقفة حتى لا يتكرر مثل هذا الحدث مرة أخرى.

الأكثر شعبية

وفي 24 نوفمبر الماضي، فاز الفنان محمد رمضان، بجائزة المطرب الأكثر شعبية في إفريقيا، وذلك خلال المشاركة في حفل afrimawards بنيجيريا، وهو حدث موسيقي كبير، يُقام بالشراكة مع الاتحاد الإفريقي، بهدف الترويج للموسيقى والثقافة الإفريقية.

تنظر المحاكم المصرية دعوى قضائية، مقدمة من سمير صبري المحامي، ببلاغ إلى النائب العام، إضافة إلى شكويَيْن لنقابتي المهن التمثيلية والموسيقيين ضد رمضان، لظهوره عاريا في حفل غنائي بالتجمع الخامس.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن