وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم عن عمر 62 عاما.. تفاصيل

وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم عن عمر 62 عاما.. تفاصيل
وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم بعد صراع مع المرض اليوم - أرشيف

أعلن طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، صباح اليوم، بعد عودته من المملكة العربية السعودية، وذلك بأحد مستشفيات منطقة المعادي.

وأكد الشاعر إسلام خليل، وفاة الفنان شعبان عبد الرحيم، بمستشفى المعادي، عن عمر 62 عاما بعد صراع مع المرض، نقلا عن نجله المتواجد معه بالمستشفى حاليا.

وقال “عصام”، نجل الفنان الراحل: “إنّه يتواجد في مستشفى المعادي العسكري حاليا، لإنهاء تصاريح الوفاة”.

وأضاف نجل عبد الرحيم، في تصريح صحفي: “أنّه من المُقرر تشييع جثمان شعبان عبد الرحيم من مسجد السيدة نفيسة، اليوم الثلاثاء، عقب صلاة العصر، فيما لم يُحدّد موعد الجنازة بعد”.

وكانت حالة المطرب الشعبي قد تدهورت بشكل مفاجئ، وجرى إدخاله غرفة العناية المركزة لإسعافه، إلا أن عضلة القلب توقفت، وتوفى وفقا لطارق مرتضى، المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين.

وأوضح مرتضى أن هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، تابع حالة الفنان الراحل منذ لحظة وصوله للمستشفى فجر اليوم، وحتى وفاته.

وكان الراحل شعبان عبد الرحيم قد ظهر قبل أيام قليلة، وهو يجلس على كرسي متحرك، أثناء إحيائه حفل فني، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وعن سبب ظهوره على كرسي متحرك في حفل موسم الرياض، قال: “إن قدمه مكسورة منذ شهر، بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل، ما تسبب في كسر بقدمه، وتركيب شرائح فيها”.

شعبان عبد الرحيم

شعبان عبد الرحيم

وُلِدَ شعبان عبد الرحيم عام 1957، بحي الشرابية في القاهرة، بدأ مسيرته في الغناء الشعبي عام 2000، واشتهر بتقديمه عددا كبيرا من الأغاني السياسية، التي تلمس حالة المجتمع على الصعيد السياسي والاجتماعي، واشتهر الراحل بين جمهوره بلقب “شعبولا”.

بدأ اسم شعبان في الظهور عقب إنتاج أحد منتجي شرائط الكاسيت عدة أغانٍ شعبية، لاقت تفاعلا كبيرا، الأمر الذي أدى لاهتمام شبكات ووسائل إعلام عالمية به، ثم لمع بقوة بعد أغنيته الشهيرة أحمد حلمي اتجوز عايدة، وزادت شهرته بعد أغنية أنا بكره إسرائيل، وكتبت عنه وكالات أنباء عالمية، ثم انتشر بقوة بعد أغنية “هابطل السجاير”.

وشارك المطرب الراحل شعبان عبد الرحيم في بعض الأعمال الدرامية، منها: فيلم “مواطن ومخبر وحرامي” من إخراج داود عبد السيد، و”فلاح في الكونجرس” إخراج فهمي الشرقاوي، كما شارك في عدد من المسرحيات مع الممثل سمير غانم، كما كانت له تجربة بمجال تقديم البرامج التلفزيونية.

وفي سبتمبر الماضي، دخل الفنان الشعبي على خط المواجهة مع الفنان محمد علي، بأغنية بعنوان: “الشعب المصري وجيشه إيد واحدة بجد بجد”.

وتداول ناشطون ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأغنية شعبان عبد الرحيم، الذي يهاجم فيها محمد علي، ويصفه بالجاسوس والخائن، ويهدده بالانتقام، واعتبروه أسلوبا قديما، ولن يُجدي نفعا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.