الأهلي يتأهل لدور الـ16 من كأس مصر بالفوز على بني سويف (فيديو)

الأهلي يتأهل لدور الـ16 من كأس مصر بالفوز على بني سويف
الأهلي تخطى بني سويف وينتظر الفائز من لقاء إنبي والترسانة- وكالات

تأهل النادي الأهلي لدور الـ16 من بطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه مساء اليوم، على فريق بني سويف بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي جرت على إستاد القاهرة.

الأهلي نجا من مفاجآت الكأس المعتادة، خصوصا بعد اهتزاز أدائه طوال الشوط الأول من المباراة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي في ظل صمود وأداء مميز من لاعبي بني سويف.

مفاجآت كأس مصر طالت فريق الجونة، في المباراة التي سبقت مباراة الأهلي مباشرة، إذ أطاح به نادي مصر من دور الـ32 بركلات الترجيح، بنتيجة 4 / 3.

كأس مصر

نادي مصر سيلتقي مع فريق وادي دجلة في دور الـ16 من كأس مصر، إذ تأهل وادي دجلة أمس بعد فوزه على فريق بيلا برباعية نظيفة، بينما ينتظر النادي الأهلي الفائز من لقاء إنبي والترسانة.

وبالعودة لمباراة الأهلي وبني سويف، فقد بدأ الأهلي اللقاء بتغييرات كثيرة في خطوطه، وشارك عدد من اللاعبين كأساسيين بعد اختفائهم لفترة طويلة على مقاعد بدلاء الأهلي.

وشارك شريف إكرامي كحارس مرمى بعد جلوسه احتياطيا للشناوي منذ فترة طويلة، كما شارك حسام عاشور، وياسر إبراهيم، وأحمد الشيخ، ووليد أزارو، وعمار حمدي، ومحمود وحيد، كما حل جيرالدو كبديل في الشوط الثاني ومعه مروان محسن.

أهداف المباراة

أهداف الأهلي الثلاثة وهدف بني سويف في مباراة دور الـ32 من كأس مصر جميعها جاءت في الشوط الثاني، إذ انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في واحدة من المفاجآت.

وفي الشوط الثاني أجرى “رينيه فايلر” المدير الفني للأهلي تغييرين دفعة واحدة، ونجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 67 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وبعد دقيقة واحدة، نجح أحمد الشيخ، في مضاعفة التقدم للأهلي بعد تمريرة من المالي أليو ديانج اخترق بها دفاع بني سويف ليصبح منفردا بالمرمى تماما، قبل أن يصوبها أرضية داخل الشباك.

في الدقيقة 86 أهدر مروان محسن ركلة جزاء، احتسبها الحكم نتيجة عرقلة وليد أزارو، إلا أن حارس بني سويف المتألق تصدى للكرة، وبعدها بدقيقتين سجل بني سويف هدفه الوحيد بمهارة رائعة من لاعبه أحمد عبد الرازق.

وفي الوقت بدل الضائع، استطاع أزارو تسجيل هدفه الثاني، والثالث للأهلي، لينتهي اللقاء بتأهل الشياطين الحمر.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.