إحالة ضابطي شرطة للتفتيش: تشاجرا أمام المساجين

إحالة ضابطي شرطة للتفتيش: تشاجرا أمام المساجين
شجار بالأيدي بين الضابطين أسفر عن إصابتهما بكدمات وسحجات، أمام المساجين- أرشيف

قرر شريف عبد الحميد، مدير أمن قنا، إحالة ضابطي شرطة للتفتيش واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، بسبب مشاجرة بالأيدي داخل القسم لوجود خلافات فيما بينهما، أمام المساجين.

وكان مدير أمن قنا تلقى إخطارا يفيد بأن خلافا نشب صباح اليوم الثلاثاء، بين المقدم أحمد عباس، مأمور قسم قنا، والرائد هاني حسن، نائب المأمور للخدمات الأمنية، داخل قسم شرطة بندر قنا.

إحالة ضابطي شرطة للتفتيش

وبحسب الإخطار، فإن الخلاف تطور بين ضابطي الشرطة إلى الشجار بالأيدى، ما أسفر عن إصابتهما بكدمات وسحجات، أمام المساجين والضباط والأفراد بمركز الشرطة، وجرى عمل مذكرة بالواقعة وإحالتهما للتفتيش بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وبخلاف إحالة ضابطي شرطة للتفتيش بسبب الشجار، كان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، قد أمر في 5 أكتوبر الماضي، بحبس الملازم أول عبد الرحمن الشبراوي لتعديه على محامٍ بالمحلة الكبرى أربعة أيام على ذمة التحقيق.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت عن تفاصيل واقعة الاعتداء على محامي المحلة، التي بدأت أحداثها في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس 4 أكتوبر، حينما وقف المحامي أحمد رمزي علوان بسيارته أمام نقطة تمركز النجدة، في شارع الحنفي، بمدينة المحلة الكبرى، في انتظار قدوم أفراد أسرته.

فحضر إليه الضابط المتهم، وطلب منه الانصراف من المكان، ولعدم انصياعه لأمر الضابط نشبت مشادة بينهما، تطورت إلى اشتباك بالأيدي، انهال الضابط خلالها وعدد من مرافقيه من قوات الشرطة على المحامي بالضرب، فأحدثوا به إصابات بالغة.

محامي المحلة

واحتُجز محامي المحلة داخل سيارة الشرطة، وجرى الاعتداء عليه بداخلها حتى وصوله إلى قسم شرطة أول المحلة الكبرى، وهناك أنزلوه فأبصره محامٍ يعرفه ورئيس مباحث القسم، فحرر الأخير محضرا بالواقعة.

وذكر بيان النيابة العامة أنها استمعت لشهادة المحامي المجني عليه، وشهادة المحامي الذي شاهده حال إنزاله من سيارة الشرطة بالقسم، واستجوبت الضابط لاتهامه بالقبض على المحامي المجني عليه، واحتجازه دون وجه حق، واستعمال القسوة معه، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتحفّظت النيابة العامة على أجهزة تسجيلات آلات المراقبة بقسم الشرطة ومحيط الواقعة، وأمرت بتوقيع الكشف الطبي على المحامي المجني عليه، وطلبت عرضه على مصلحة الطب الشرعي، كما طلبت بيانا بأسماء القوة المرافقة للضابط المتهم، وطلبت رئيس مباحث القسم لسماع شهادته.

وبخلاف إحالة ضابطي شرطة للتفتيش اليوم، قررت نيابة غرب القاهرة الكلية، في 28 أكتوبر الماضي، إحالة الضابط كريم مجدي، و9 أمناء شرطة آخرين إلى محكمة الجنايات في واقعة تعذيب المجني عليه مجدي مكين حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية.

ونسبت النيابة للمتهمين تهم تعذيب مجدي مكين حتى الموت والإضرار العمدي بجهة عملهم “وزارة الداخلية”، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لرفقاء مجدي مكين، والتزوير في محضر الضبط الخاص بمكين وزملائه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.