الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

كامل الوزير: “أنا جاهز لتدريب المنتخب وهطلعهم جبل الجلالة”

كامل الوزير: "أنا جاهز لتدريب المنتخب وهطلعهم جبل الجلالة"
كامل الوزير: نستهدف نقل 4 ملايين مواطن بالنقل السريع يوميا- وكالات

مازح الإعلامي أسامة كمال، وزير النقل كامل الوزير، خلال مؤتمر صحفي على هامش المعرض الثاني لتكنولوجيا النقل، اليوم، بسؤاله عن نيته لتدريب منتخب مصر، وذلك تعقيبا على ما وصفه بالإنجاز في وزارة النقل.

ورد الوزير قائلا: “أنا جاهز لتدريب المنتخب بس هما يستحملوني، أول حاجة هنعملها هطلعهم جبل الجلالة”.

وفي إطار خطط الوزراة للتطوير، أوضح وزير النقل أن الوزارة تستهدف نقل 4 ملايين راكب يوميا خلال السنوات المقبلة، وذلك من خلال خطوط النقل السريع، السكة الحديد ومترو الأنفاق والقطار الكهربائي والسريع.

وأوضح أن قطاع نقل البضائع يشهد “قائمة انتظار”، لافتا إلى فتح وزارة النقل ذراعيها للقطاع الخاص للاستثمار في نقل البضائع بأي شكل من الأشكال.

وأشار الوزير، إلى أنه باستكمال المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، سيجرى نقل 3 ملايين راكب يوميا بمترو الأنفاق.

كامل الوزير

وأعلن كامل الوزير أن غدا الثلاثاء سيجرى افتتاح المحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط ضمن افتتاح عدد من المشروعات، مشيرا إلى أن يوم الخميس المقبل سيشهد وصول أول 10 جرارات من صفقة توريد وتصنيع 110 جرارات سكة حديد وإعادة تأهيل 81 جرارا من الأسطول الحالي.

وأضاف أن السبت المقبل سوف يجرى تدشين خط ملاحي لشركة الجسر العربي للملاحة، ما بين شرم الشيخ والغردقة، ويوم الأحد المقبل خروج ماكينة الحفر من محطة ماسبيرو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو.

ويأتي إعلان وزير النقل عن إنجازات الوزارة، بعد حالة من الغضب والاستهجان اجتاحت المواطنين، بسبب مصرع الشاب محمد عيد، الشهر الماضي، عندما أجبره الكمسري ومعه زميله على القفز من القطار لعدم امتلاكهما تذكرة ركوب.

الطريق الإقليمي

كما تعاني شبكة الطرق من مشاكل، كشفت عنها السيول التى تعرضت لها البلاد الشهر الماضي، والتى أسفرت عن انهيارات أرضية في الطرق الجديدة، أبرزها الطريق الإقليمي الجديد.

وصرح وقتها كامل الوزير قائلا: إن الطرق الجديدة ومنها “الدائري الإقليمي” مؤمنة ومؤهلة لاستقبال أمطار غزيرة وحتى السيول، بمواسير وميول طولية وعرضية، وتجميع لمياه الأمطار، على عكس الطرق القديمة التي غرقت في مياه الأمطار.

وأضاف أن الجزء الذي سقط من الطريق الدائري الإقليمي بسبب السيول حوالي 100 متر، في منطقة القوس الجنوبي بطريق الفيوم– الإسكندرية الصحراوي، رغم أنه من الطرق الجديدة، إذ لم يمر على إنشائه عامان.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن