الأكثر قراءة

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية: أربعة خلال أسبوع

    انتحار ممرضة وشاب في كفر الشيخ والغربية.. أربعة خلال أسبوع

    اختبارات المعلمين الجدد

    تحديد مواعيد اختبارات المعلمين الجدد.. اعرف خطوات الحجز

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الصحة: إغلاق مدرسة بعد اختناق 108 طالبات بمحافظة الدقهلية

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    الأوقاف تقرر إحالة عبد الله رشدي للتحقيق في ديوان الوزارة

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

    سور خرساني على كورنيش الإسكندرية.. غضب وتوضيح (صور)

الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 48 ساعة: شبورة وأمطار

توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة
شبورة وأمطار في توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة - أرشيف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس، خلال 48 ساعة، لافتة إلى انتهاء فرص سقوط الأمطار على جميع الأنحاء، بداية من مساء يوم غد الثلاثاء، وحتى الأربعاء.

وقال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن حالة الطقس، اليوم الاثنين، مائلة للدفء على أغلب الأنحاء نهارا، في ظل وجود حالة من البرودة، تنشط خلال ساعات الليل”.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية: “أن فرص سقوط الأمطار تكون فقط على السواحل الشرقية، وخفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، وذلك بمحافظات ومدن بور سعيد، وبلطيم، ورفح، والعريش”.

وتتواجد السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، مع ارتفاع نسب الرطوبة، ما يتسبب في تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس خلال 48 ساعة

وأشار إلى حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، إذ تصبح درجات الحرارة كما يلي:

  • القاهرة والوجه البحري: 21-22.
  • السواحل الشمالية: 21-22.
  • شمال الصعيد: 22-23.
  • جنوب الصعيد: 25-26.

وتابع: “الرياح أغلبها على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط لا توجد مشكلة في ممارسة الأنشطة البحرية”.

ولفت إلى أن البلاد تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، إذ تتراوح درجات الحرارة العظمى بالقاهرة بين 22 و23 درجة، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

ونصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر، كما نصح السائقين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق في الشبورة المائية، واتباع تعليمات المرور.

فصل الشتاء

وفي سياق توقعات حالة الطقس خلال 48 ساعة مقبلة، قال أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية: “إنّ فصل الشتاء سيبدأ بعد 12 يوما من الشهر الجاري، مشيرا إلى أنّ الطقس الحالي جميل للغاية، ويميل للدفئ”.

وأضاف “صابر”، في تصريحات تلفزيونية: “أن هناك سحبا متوسطة تتكون على شمال شرق وغرب البلاد، قد يصبحها اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وهناك أمطار خفيفة سقطت على القاهرة أمس، ولكنها أمطار خفيفة جدا، ولن تتحول بأي حال من الأحوال إلى أمطار غزيرة.

وأوضح أن سبب تأخر فصل الشتاء هو تغيرات مناخية، تؤثر على العالم أجمع، موضحا أن الهيئة مستعدة لأي تغيّر، وتطلق عليه “فترة مضطربة”.

يُذكر أن فصل الشتاء كان يبدأ في مصر، وفق ما أعده معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية من حسابات فلكية، في 22 من شهر ديسمبر من كل عام، لكن التغيرات المناخية أخّرت بدايته.

رقية كمال

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن