إقالة ميتشو.. وعصام مرعي يقود الزمالك مؤقتا

إقالة ميتشو.. وعصام مرعي يقود الزمالك مؤقتا
إقالة ميتشو وترشيح الفرنسي كارتيرون، المدير الفني السابق لفريق الأهلي، لخلافته- أرشيف

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، اليوم الاثنين، إقالة ميتشو، المدير الفني الصربي للفريق الكروي الأول، من تدريب الفريق، على خلفية الهزيمة في مباراتين متتاليتين أمام إنبي في الدوري الممتاز، ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا.

وبعد إقالة ميتشو، استقر المجلس على إسناد مهمة تدريب الفريق وقيادة المران المسائي، اليوم، إلى الكابتن عصام مرعي وأحمد رءوف، في الوقت الذي يدرس فيه عددا من السير الذاتية لمدربين أجانب تمهيدا لاختيار أحدهم لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

إقالة ميتشو

وجاء قرار مجلس إدارة النادي الأبيض، إقالة ميتشو، وتكليف عصام مرعي، المدرب العام بالفريق، بقيادة الفريق فنيا لفترة مؤقتة، قبل أيام من مواجهة الفريق نادي الشرقية بعد غد الأربعاء في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر على إستاد القاهرة.

ومن المنتظر أن يعلن مجلس إدارة الزمالك عن المدير الفني الجديد خلال الساعات المقبلة، إذ تجرى مفاضلات بين الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الأسبق لفريق الأهلي ووادي دجلة والعين الإماراتي، وبين مدرب الفريق السابق البرتغالي فينجادا.

وكان لاعبو نادي الزمالك، قد تعرضوا لغرامات مالية أمس الأحد، أعلن عنها في تصريحات رئيس النادي، مرتضى منصور، إذ أوضح تغريم كل لاعب استخدم وسائل التواصل الاجتماعي في دعم “ميتشو”، مبلغ 300 ألف جنيه، طبقا للائحة التي وقعوا عليها جميعا، كما أعلن تراجعه عن إطلاق قناة الزمالك بسبب الديون.

وقال منصور، في فيديو بثه موقع الزمالك الرسمي: “من قاموا بتأييد ميتشو على السوشيال ميديا أنا في صفهم، لكن اللائحة تقول إن هناك خصم 300 ألف جنيه لمن يستخدم هذه المواقع، إذا كان اللاعبون يؤيدون ميتشو فليدعموه في الملعب، خليكم رجالة، ليس أنتم من تحكمون النادي وتطلبون رحيل مدرب أو الإبقاء عليه”.

أزمات مالية

وحول مطالبة اللاعبين بسداد مستحقاتهم، أردف منصور: “لا مستحقات لأي لاعب في الفريق، وهل يجوز أن يُطالب لاعب بمائة ألف جنيه متأخرة من أصل عقد قيمته سبعة ملايين جنيه؟ لقد حصلت على سبعة ملايين ولك راتب شهري قيمته 100 ألف وتطالب به”.

وتبعا لهذا التصريح، كتب محامي اللاعب التونسي حمدي النقاز، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الاثنين: “فسخ اللاعب حمدي النقاز عقده مع نادي الزمالك من جانب واحد، وعليه أصبح اللاعب حرا في الانتماء إلى أي فريق يريد، وجرى إيداع شكوى إلى الفيفا، للمطالبة بمستحقاته المتخلدة بذمة ناديه”.

بينما كتب النقاز على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، “أنه جرى فسخ العقد، بسبب عدم دفع نادي الزمالك مستحقاته المالية لأكثر من شهر”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.